سويسرا توافق على تطعيم الفئة العمرية بين 12 و17 عاما بـ “موديرنا”

أخبار القارة الأوروبية – سويسرا

وافقت الهيئة الصحية السويسرية على استخدام لقاح “موديرنا” المضاد لكورونا لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، بعد موافقتها على تطعيم هذه الفئة بلقاح “فايزر” مطلع يونيو.

وجاء في بيان لـ “سويس ميديك”، إنها “أعطت موافقتها على أساس دراسة أجريت على 3732 مراهقا من هذه الفئة العمرية، وأظهرت رد فعل مناعي مماثل لما أظهرته الفئة العمرية 18 – 25 عاما، باستخدام الجرعة نفسها”.

يشار إلى أن المختبر الأمريكي كان قد طالب بشمل لقاحه المراهقين في 11 يونيو، بعد أيام قليلة من موافقة الهيئة الصحية السويسرية على استخدام لقاح “فايزر – بيونتيك” للفئة العمرية 12-15 عاما.

في السياق، ينبغي إعطاء لقاح “موديرنا” لمن تتجاوز أعمارهم 18 عاما، بواقع جرعتين تفصل بينهما أربعة أسابيع، وفي سويسرا، حصل 54.91% من السكان على جرعة واحدة من اللقاح المضاد لكورونا، فيما تم تطعيم 49.16% من السكان بشكل كامل، واللقاحات الثلاثة المصرح بها في البلاد هي فايزر/بايونتيك، وموديرنا، وجونسون أند جونسون

جدير بالذكر أن وتيرة حملة التطعيم في سويسرا تباطأت في الأسابيع الأخيرة، فيما تنتشر المتحورة دلتا بسرعة، ليتجاوز عدد الإصابات اليومية الألف في مطلع آب، للمرة الأولى منذ نهاية أيار.

وتثير مسألة تطعيم المراهقين في البلاد الجدال لجهة إذن الوالدين، حيث أشارت صحيفة «ليبيرتيه» المحلية السبت، إلى حكم قضائي صدر مؤخراً في فريبورج يرفض الطلب الذي يتقدم به أولياء الأمور لمعارضة تطعيم أولادهم القصر، معتبراً أن الطفل بين 12 و15 عاماً، ما دام قادراً على التمييز، فبإمكانه الموافقة عليه بمفرده.

Exit mobile version