70 فيلما تتنافس ضمن مهرجان “دوفيل” للسينما الأمريكية في فرنسا

أخبار القارة الأوروبية- فرنسا

أفاد منظمو مهرجان “دوفيل” الفرنسي للأفلام الأمريكية أمس الأثنين، أن نحو 70 فيلما بينها “بيغ” مع نيكولاس كيج و”سيتي أوف لايز” مع جوني ديب، ستشارك في المهرجان في نسخته الـ43 المقرر تنظيمها في الفترة بين 3 و12 سبتمبر/ يوليو المقبل.

المكتب الإعلامي التابع للمهرجان قال إن “مجيء طواقم الأفلام ما زال قيد الدرس” بسبب الأزمة الصحية.

في هذا الصدد أوضح مدير المهرجان “برونو باردي” بالقول :“حتى الآن، من المتوقع أن يحضر مخرجو جميع الأفلام المشاركة في المسابقة”.

وأضاف أنه من بين الأفلام الـ13 في المنافسة الرسمية، هناك فيلم “بيغ” للمخرج مايكل سارنوسكي ومن بطولة نيكولاس كيج. ويروي الفيلم قصة شيف شهير سابق ينعزل في الغابة للبحث عن حيوانه المختطف.

أما من خارج المنافسة، يقدم المهرجان خصوصا فيلم “سيتي أوف لايز” لبراد فورمان والذي يؤدي فيه جوني ديب دور شرطي يواجه الجميع، بحسب مدير المهرجان.

كذلك يشارك في المنافسة فيلم “ريد سوكيت” لشون بايكر الذي ترك أثرا قويا خلال عرضه في مهرجان “كان” أخيرا رغم عدم نيله جوائز.

كما يتنافس على الجائزة الكبرى للجنة التحكيم الدولية لمهرجان “دوفيل” برئاسة الممثلة الفرنسية شارلوت غينزبور، فيلم “داون ويذ ذي كينغ” لدييغو أونغارو مع نجم الهيب هوب الأميركي فريدي غيبس، و”بلو بايو” لجاستن تشون.

أيضا فيلم “جون أند ذي هال” لباسكوال سيستو الذي كان ضمن الأفلام التي اختيرت للمنافسة في مهرجان “كان” في نسخته الأخيرة.

من جهة ثانية، قال المنظمون إن المهرجان الذي يعقد في مدينة “دوفيل” في غرب فرنسا سيفتح للعام الثاني على التوالي “نافذة على السينما الفرنسية”، مع مجموعة مختارة من خمسة أفلام لم تُعرض بعد في صلات العرض الفرنسية.

Exit mobile version