فرنسا ترسل طائرات للمساعدة في إخماد حرائق الجزائر

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أكد الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” اليوم الأربعاء، أن بلاده سترسل 3 طائرات إلى الجزائر، اعتبارا من يوم غد الخميس، للمساعدة في إطفاء الحرائق التي تجتاح البلد العربي.

الرئيس الفرنسي كتب عبر “توتير”: “أمام المآسي التي تواجه أصدقاء فرنسا، فإن تضامننا صريح. إلى الشعب الجزائري، أريد أن أقدم دعمنا الكامل”، مؤكداً أنه “اعتبارا من الغد، سيتم إرسال طائرتي إطفاء وطائرة توجيه إلى منطقة القبائل، التي تجتاحها حرائق عنيفة”.

وفي حصيلة جديدة لضحايا حرائق الغابات في الجزائر، أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 65، هم 28 عسكريا و37 مدنيا، أغلبهم بولاية تيزي وزو، فيما أعلن بيان لوزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، عن تواجد 12 عسكريا في حالة حرجة بالمستشفى.

المديرية العامة للحماية المدنية، اعلنت في بيان لها، أمس الثلاثاء، عن إرتفاع عدد ‎حرائق الغابات إلى 99 حريقا عبر 16 ولاية، إلى غاية الساعة السابعة مساء، وتتمثل الولايات التي اندلعت فيها هذه الحرائق في كل من تيزي وزو- 25 حريقا، الطارف- 14، جيجل- 12، بجاية- 12، سكيكدة- 9، بومرداس- 4، المدية- 3، البليدة- 3، سطيف- 3، عنابة والبويرة- حريقان، وحريق واحد في كل من قسنطينة، قالمة، تبسة، سوق اهراس، تيبازة.

Exit mobile version