إجراءات جديدة في فرنسا للحد من تفشي الوباء

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية، أمس الأربعاء، عن سلسلة إجراءات جديدة لمكافحة عودة تفشي وباء فيروس كورونا.

جاء ذلك في ختام اجتماع مجلس الدفاع الصحي ومجلس الوزراء، حيث أعلن المتحدث باسم الحكومة عن حملة تلقيح للجرعة الثالثة مخصصة “الأشخاص المعرضين للخطر” اعتبارا من منتصف أيلول/ سبتمبر المقبل.

في الوقت نفسه أكد المتحدث “غابريل أتل” نهاية مجانية اختبارات كورونا ابتداء من منتصف تشرين الأول/ أكتوبر، إلى جانب تشديد مراقبة التصريح الصحي.

أتأل أوضح بالقول “إننا قررنا نهاية مجانية الفحوصات خارج الوصفة الطبية”، بناء على “ما أعلن عنه رئيس الجمهورية في كلمته لـ 12 يوليو/ تموز والخيارات التي تبناها العديد من جيراننا الأوروبيين”.

تابع :”الاختبارات المتكررة لا تمنع الذهاب إلى المستشفى والتعرض لخطر العدوى الشديد. بحلول منتصف تشرين الثاني/ أكتوبر، سيكون لدى جميع الناس الوقت لتنظيم أنفسهم وتحمل مسؤولياتهم، ونحن أيضا نتحمل مسؤولياتنا”، مشددا على أن الغاء مجانية اختبارات كورونا ينبغي أن تفضي في النهاية إلى إقناع الممانعين للتطعيم.

كما أوضح المتحدث أن جميع المسافرين القادمين من البلدان التي يعتبر وضعها الصحي خطيرا، سيتم اخضاعهم للمراقبة، سعيا إلى الحد من دخول الأشخاص المصابين بفيروس كورونا إلى الأراضي الفرنسية.

إلى جانب ذلك، أكد أنه سيطلب من محافظي المقاطعات التي يزيد معدل العدوى فيها عن 200 حالة لكل 100 ألف ساكن، مراقبة الجواز الصحي في مراكز التسوق التي تزيد مساحتها عن 20 ألف متر مربع.

 يذكر أن هذه الإجراءات تأتي في الوقت الذي تواجه فيه فرنسا تفشي عدوى جديد لفيروس كورونا لاسيما من المتحور” دلتا”، وزيادة عدد مرضى الوباء في العناية المركزة بنسبة وصلت لـ 25% في غضون ثلاثة أسابيع.

Exit mobile version