قتلى بإطلاق نار في مدينة بليموث جنوب غربي بريطانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

قتل ستة أشخاص أمس الخميس، جراء إطلاق النار في مدينة بليموث جنوب غربي بريطانيا، وفق ما ذكرت شرطة البلاد.

وقالت الشرطة في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن من بين القتلى المشتبه به جراء إطلاق نار متبادل مع عناصر الشرطة.

وأضاف البيان، أنه “عقب حضور رجال الشرطة إلى مكان الحادث، لقيت امرأتان ورجلان مصرعهما هناك، كما لقي رجل آخر، يعتقد أنه الجاني، مصرعه في مكان الحادث، ويعتقد أنهم ماتوا جميعاً متأثرين بأعيرة نارية”.

كما أوضحت الشرطة في بيانها، أن امرأة أخرى عولجت في مكان الحادث من إصابات بطلقات نارية، وتوفيت بعد ذلك بوقت قصير في المستشفى.

في السياق، أكدت الشرطة أن الواقعة ليست حادثة تتعلق بالإرهاب، مشيرة إلى أنه تم تطويق المنطقة وأنه لا يجري في الوقت الحالي البحث عن أي شخص آخر على صلة بإطلاق النار.

بدورها كتبت وزيرة الداخلية “بريتي باتيل” على تويتر: “الحادث في بليموث صادم.. لقد تحدثت لرئيس الشرطة وقدمت دعمي الكامل”، وتابعت: “أحث الجميع على التزام الهدوء واتباع تعليمات الشرطة والسماح لخدمات الطوارئ بمتابعة وظائفها”.

من جهته، قال “جوني ميرسر” وهو مشرّع محلي عن حزب العمال على تويتر: “الواقعة لا علاقة لها بالإرهاب والمشتبه به الهارب ليس في بليموث”، مضيفا: “يرجى الالتزام بكافة تعليمات الشرطة وعدم نشر الشائعات والتكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي”.

Exit mobile version