تحميل

اكتب للبحث

أخبار طفولة مجتمع

“صور”.. افتتاح مدرسة ” ابن خلدون” العربية في برلين

مشاركة

أخبار القارة الأوربية – ألمانيا

افتتح في العاصمة الألمانية برلين اليوم السبت، مدرسة  “ابن خلدون” لتعليم اللغة العربية، حيث تستقبل المدرسة في صفوف رياض الأطفال من عمر 4 -6 سنوات، أما في الصف الأول من عمر 6-9 سنوات، كما تدرس اللغة العربية حتى الصف الثامن الإعدادي.

وكان نائب مدير المدرسة حذيفة المشهداني قد أكد في وقت سابق لـ”أخبار القارة الأوروبية بالقول :” نعتمد برامج تعليمية مدروسة ومعتمدة لدى الجهات الألمانية”.

وذكر أنه “بعد انتهاء الدراسة تمنح شهادة معتمدة ومعترف بها لدى الدوائر الحكومية الألمانية والجهات الأخرى وتغني الطلاب عن دراسة اللغة الثالثة في المدارس الألمانية”.

ووفقا للمشهداني فإن المدرسة “تسعى لتنشئة جيل عربي حضاري في المغترب متعلم ومتنور ومتقدم على أقرانه من الثقافات الأخرى، كما أننا نساهم في دعم السلم والأمن المجتمعي في ألمانيا”.

يذكر أن مدرسة “ابن خلدون” لتعليم اللغة العربية تأسست العام ١٩٧٢ في برلين لابناء الجالية العربية وتحديداً في برلين الغربية (قبل الوحدة الألمانية).

وكان الانطلاق بشكل رسمي في العام 1974 وهي المدرسة الوحيدة في ألمانيا التي تحمل مسمى ( مدرسة عربية – ألمانية) ذات نفع عام.

أيضا تمتلك المدرسة قسم خاص لتعليم اللغة العربية لموظفي الدوائر الحكومية الألمانية في برلين.

أما شهادة الصفوف الأولية التي تمنحها المدرسة فهي معترف بها في جميع بلدان الوطن العربي، كذلك لديها الحق في تصديق الشهادات الصادرة من البلدان العربية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *