“لحظات تحبس الانفاس”.. مغامر بريطاني يتسلق مبنى شاهق في لندن بدون حماية “فيديو”

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي، فيديو مصور يظهر المغامر البريطاني” جورج كينغ تومسون” وهو يتسلق برج “يونكس” في لندن الذي يبلغ ارتفاعه 93 مترا، دون حماية.

الشاب “تومسون” البالغ 21 عاما استطاع تسلق البرج في غضون 10 دقائق فقط توقف خلالها مرة واحدة، حيث تمكن من الوصول إلى نهاية البرج المكون من 23 طابقا في ستراتفورد، بشرق لندن، بدون حبال، صباح الخميس الماضي.

تعليقا على هذه التجربة قال الشاب البريطاني “عندما تتسلق المبنى، يكون لديك كل المشاعر، كل الإندورفين (يوصف الإندروفين الذي تفرزه الغدة النخامية بأنه هرمون السعادة)، كل مستقبلات الدوبامين، مستقبلات السيروتونين، تطلق دفعة واحدة لتعزيز بقائك على قيد الحياة وأنت معلق بأطراف أصابعك”.

وتابع “لكن بمجرد أن ينتهي كل شيء وأنت على قيد الحياة يمكنك أن تسير في الشوارع كشخص لم يعد في خطر”، مضيفا: “أحتضن خوفي حتى لا أستسلم له..أعرف كيف أتحكم في مخاوفي وأستخدمها لمصلحتي.. هذا ما أفعله مع كل تسلق وهذا ما فعلته اليوم”.

ووفقا لـ”تومبسون” فإنه يسعى من وراء مغامرات تسلّق المباني إلى “تسليط الضوء على أزمة المناخ و ضرورة التحرك على كافة الأصعدة من أجل محاصرة هذا الأزمة التي أوشكت أن تهدد الحياة على كوكب الأرض”.

وكان المغامر البريطاني قد تسلق قبل أسبوع برج الستراتوسفير، وقبل عامين صعد إلى أعلى مبنى في لندن (ناطحة سحاب شارد) وقد اعتقل حينها وحكم عليه بالسجن ستة أشهر، لكن أطلق سراحه بعد ثلاثة أشهر.

كذلك، تسلق ناطحة السحاب المعروف باسم “برج أغبار” في برشلونة الإسبانية وذلك دون استخدام حبل أو أي معدات آمان في ديسمبر/ كانون الاول 2020، واعتقلته الشرطة المحلية فور نزوله من المبنى.

الجدير ذكره، أن الشاب البريطاني شارك ومنذ أن كان في عمر العاشرة في العديد من الرياضات الخطيرة.

Exit mobile version