بريطانيا بصدد إلغاء الهواتف الأرضية بحلول هذا التاريخ

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

تسعى السلطات البريطانية إلى التخلص وبشكل نهائي من الهواتف الأرضية في البلاد بحلول العام 2025، وبذلك بعد استخدامها لاكثر من قرن ونصف في البلاد.

بحسب تقارير صحافية محلية، فإنه بعد هذا التاريخ سيتحتم على جميع السكان في المملكة المتحدة الاعتماد على هواتفهم النقالة فقط.

وأضافت بأن هذا القرار الذي تستعد كبرى شركات الاتصالات لتنفيذه هو خطوة للتحول نحو العالم الرقمي بالكامل، والهواتف الأرضية لا وجود لها في هذا العالم.

وذكرت أنه سيصبح الهاتف النقال هو وسيلة الاتصال الرئيسية وبجانبه مواقع الأون لاين بغض النظر عن أعمار الأشخاص.

تقول التقارير إنه بهذا القرار يتجه الملايين من العملاء نحو خدمات الإنترنت لأول مرة بعد انقطاع خدمات الهواتف الأرضية.

ورغم ذلك، هناك الكثير من المخاوف حول مدى تأثير هذا القرار على كبار السن والأشخاص الذين لا يمكنهم التعامل مع الهواتف المحمولة والإنترنت.

كما تقول التقارير بأن ضرر توقف الهواتف الأرضية لن يتوقف على كبار السن فقط ولكن أيضاً على جميع الخدمات التي تعتمد على الهواتف الأرضية مثل محطات الدفع والهواتف الموجودة بالمصاعد وأجهزة الإنذار وغيرها من الخدمات.

وتتضمن المخاوف المترتبة على هذا القرار أيضا الأسر التي تسكن في قرى ومناطق ريفية نائية تفتقر لمثل هذه الخدمات المتقدمة.

هذا ما تؤكده التقارير الصادرة عن الهيئة التنظيمية للاتصالات في المملكة المتحدة والتي تشير إلى أن حوالي 6% من الأسر في بريطانيا، أي ما يعادل 1.5 مليون منزل، ليس لديهم إمكانية الوصول لخدمات الإنترنت، فضلا عن أن هذا الأمر يتطلب زيارات متعددة من المهندسين المختصين في وضع إعدادات الإنترنت.

في هذا السياق، تقول كارولين أبراهامز، المحامية وعالمة الاجتماع إن قرار توقف الهواتف الأرضية يمثل خطراً جسمياً على كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم الـ75 لعدم امتلاكهم خبرة التعامل مع مصادر التكنولوجيا الرقمية.

Exit mobile version