زوجان فرنسيان يحطمان الرقم القياسي لأطول فترة زواج

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

سجل زوجان فرنسيان رقم قياسي جديد لأطول فترة زواج في البلاد، حيث تجاوزت مدته الـ 82 عاماً و255 يوماً.

ووفقا للقناة الثالثة الفرنسية فإن هذا الزواج بات الأطول في تاريخ فرنسا على الإطلاق.

وقالت القناة في تقرير أمس السبت مع الزوجين المعمرين، إن الزوج يبلغ من العمر 107 أعوام، فيما تبلغ زوجته 100 عام،  ويعيش هذان الزوجان في منزل العائلة في قلب قرية “سنت أليف” في إقليمم “إيورإت لوير” شمال غرب البلاد، حيث استقرا به في عام 1951 في حياة بسيطة وسعيدة، وسط جيرانهم وأحبائهم.

وكانت الزوجة “مارسيل ” قد تزوجت من “بيرث ” الذي كان يشتغل عاملاً في قطاع البناء، في سن 18، حيث كانت تعمل خادمة في مكتب الطبيب تحدثوا مع بعضهم البعض تعارفا هناك، وتدرج الزوج في عمله حتى صار رئيس عمال موقع حتى تقاعده في عام 1977.

وتم الزواج بتاريخ  في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 1938، أي عشية الحرب العالمية الثانية، وتم تعبئته في الحرب وكان قد انجب “كلود “، ليعود بعد نهاية الحرب العالمية الثانية وينجب ثلاثة أطفال آخرين هم :”كلوديت، فرانسواز، باتريك”.

من جانبها، تقول ابنته “كلوديت”: رغم أن والدي يبلغ من العمر 107 سنوات، إلا أنه عندما نحاول القيام بشيء ما في الحديقة، يقول “إنني لا أحب أن أراك تفعل ذلك، الأمر متروك لي للقيام بذلك”.

وأكدت بأن والدها لا يزال مستثمرا جدا في حياة معاصريه ويستمتع بمناقشة الأحداث الجارية، على الرغم من أن مشاكل السمع تعيقه أحيانا.

ولدى الزوجين أربعة أبناء وثمانية أحفاد، إضافة لتسعة أحفاد لابنائهم، فضلا عن لقب أطول زوجين متزوجين على الأراضي الفرنسية.

Exit mobile version