شابة أمريكية تفاجأ بأن قلبها ليس بمكانه “صورة”

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

أصيبت شابة أمريكية بالصدمة عندما كانت تجري فحصاً بالأشعة السينية، وذلك بعدما تبين أن قلبها ليس بمكانه.

وكانت الشابة “كلير ماك” البالغة 19 عاماً من مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة، تعاني من سعال مستمر منذ 3 أشهر، لكنها حاولت علاج نفسها باستعمال بعض الأدوية، وفقا لما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أمس السبت.

لكن بعد مرور شهر، اضطرت الفتاة إلى الذهاب إلى المستشفى للحصول على علاج، لأنها أصابت نفسها عن طريق الخطأ بالأسلاك الشائكة، ثم قررت في الوقت نفسه فحص سعالها، بحسب الصحيفة.

وأضافت بأن الطبيب أخبر الشابة أنها على الأرجح مصابة بنوع من العدوى الرئوية، وأرسلها لإجراء أشعة سينية على الصدر، لكن نتائج الفحص جاءت غير متوقعة تماماً، حيث علمت أن قلبها ليس على اليسار، مثل معظم الأشخاص الآخرين، ولكن على اليمين.

تقول الفتاة إنه عندما أخبرها الطبيب، اعتقدت أنه كان يمزح. فيما أوضح الطبيب أن هذا يسمّى “دكستروكارديا”، وأن عليها إبلاغ طبيبها المعالج بحالتها.

وتقول الفتاة: “عندما سمعت عن هذا، ظللت أكرر: هل أنت جاد؟.. لقد صدمت ولم أفهم لماذا اكتشفت هذا فقط في سن 19”.

و”دكستروكارديا” هو شذوذ تطوري نادر للغاية، حيث يقع معظم القلب على الجانب الأيمن من الصدر، ويولد أقل من 1% من الأشخاص بترتيب القلب هذا في العالم، وعادة لا تكون هذه الحالة مهددة للحياة.

 يذكر أن الفتاة شاركت قصتها على تطبيق “تيك توك”، وفوجئ عديد من المستخدمين كيف أنه وفي غضون 19 عاماً لم يكتشف أيّ من الأطباء عن ذلك.

 

Exit mobile version