إيطاليا.. القبض على رجلين يترأسان “تنظيم إجرامي عابر للحدود”

الشرطة الايطالية

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

القت الشرطة الإيطالية في مدينة كالياري بمقاطعة ساردينيا جنوب البلاد، القبض على رجلين يترأسان “تنظيم إجرامي عابر للحدود”، بحسب ما أفادت به مصادر محلية اليوم الاثنين.

المصادر أوضحت أن عمل ” التنظيم مكرس لتسهيل الهجرة” مشيرة إلى أنهما كانا يستعدان لإدخال مهاجرين غير نظاميين “خطرين” إلى إيطاليا.

كما نقلت عن الشرطة أنها صادرت “سفينة شراعية بطول 17 مترا ترفع العلم الهولندي”، في إطار “عملية أجرتها فرقة العمليات المتنقلة في كالياري، بتوجيه من مديرية مكافحة المافيا في عاصمة ساردينيا .

وذكرت الشرطة أن “تنفيذ إجراءات الحجز الاحترازية كان ضروريا، لأن التنظيم الإجرامي كان ينظم عملية نقل وشيكة إلى الأراضي الإيطالية لبعض المهاجرين الخطرين من أصل مغاربي”.

الشرطة أوضحت أنه “تم في العملية، استخدام الوحدات الجوية والبحرية التابعة لقوات خفر السواحل، تحت إشراف المركز الوطني لتنسيق عمليات الإنقاذ البحري في روما”.

يشار إلى أن الهجرة غير الشرعة نحو إيطاليا عبر المتوسط، ارتفعت وتيرتها بشكل كبير خاصة في الأسابيع الأخيرة، حيث وصل الأسبوع الماضي نحو ألف مهاجر كانت سفن الإنسانية قد انتقذتهم في عرض البحر.

وفي آخر إحصائية صادرة عن وزراة الداخلية الإيطالية وتعود لنهاية يونيو/ حزيران الماضي، فإن أكثر 20 ألف مهاجر وصلوا إلى سواحل البلاد عبر المتوسط في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2021.

Exit mobile version