المحكمة الرياضية تستبعد فريق ‘فولفسبورغ” من بطولة كأس المانيا

أخبار القارة الأوروبية- رياضة

قررت المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم أمس الاثنين، إقصاء فريق فولفسبورج الذى يضم بين صفوفه المهاجم المصري “عمر مرموش” من بطولة كأس ألمانيا.

جاء ذلك نتيجة إجراء ستة تبديلات خلال مواجهة الدور الأول أمام “بروسين مونستر” المنافس بالدرجة الرابعة، وفق المحكمة.

وكان فولفسبورج قد أجرى 3 تبديلات خلال الوقت الأصلي، ليجري “مارك فان بوميل” المدير الفني لفولفسبورج 3 تبديلات أخرى خلال الوقت الإضافي، حيث جاء التبديل الرابع جاء فى الدقيقة 98، قبل أن يُجري تبديلين فى الدقيقة 102، وسط غفلة من حكام المباراة، وإداريي الفريقين.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، امتدت المباراة لوقت إضافي قبل أن يحسمها فولفسبورج.

في السياق، ذكرت صحيفة كيكر الألمانية، أن التبديل السادس يضاف خلال الوقت الإضافي في بطولة أوروبا، ولكن في بطولة كأس الاتحاد الألماني تقتصر التبديلات على 5 حتى مع امتداد المباراة لوقت إضافي، وهو ما لم يكن يعرفه “فان بوميل”.

يشار إلى أنه عقب المباراة، تقدم فريق مونستير بشكوى إلى الاتحاد الألماني، ليصبح فريق فولفسبورج، مهددا بالاستبعاد من البطولة بعد الخطأ الإداري الفادح، وبالفعل قررت المحكمة احتساب مونستر فائزا 2 /صفر وصعوده إلى الدور الثاني من مسابقة الكأس.

وذكر مونستر عبر حسابه على شبكة “تويتر” للتواصل الإجتماعي “بعد أكثر من خمس ساعات من المرافعات الشفوية، أيّدت المحكمة الرياضية بالاتحاد الألماني لكرة القدم طعن بروسن ، لقد تأهلنا للدور الثاني لكأس ألمانيا”.

Exit mobile version