بلديات إيطالية تبدي استعداها لاستقبال اللاجئين الأفغان

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أوضح رؤساء بلديات إيطالية عديدة، استعدادهم للترحيب باللاجئين الفارين من أفغانستان، بعد سقوط البلاد في أيدي حركة طالبان، لاسيما أولئك الذين تعاونوا مع القوات والسفارة والمنظمات الإيطالية العاملة في الأراضي الأفغانية

وأكدت بلديات من جميع الأطياف السياسية، من ميلانو إلى روما، ومن بولزانو إلى سان جيورجيو أسيرمانو بمقاطعة نابولي، ومن فيرارا إلى باري، أنها ستوفر مرافق مجهزة بالخدمات الأساسية المناسبة لاستقبال هؤلاء اللاجئين، الذين وصل بعضهم بالفعل إلى الأراضي الإيطالية.

وشارك في الدعم مواطنون في العديد من المدن الإيطالية، بدءا من ميلانو، التي أعرب عمدتها “جوزيبي سالا”، منذ الساعات الأولى للأزمة عن استعداد المدينة للترحيب باللاجئين، مضيفا “سيصل بضع عشرات من الأفغان مع عائلاتهم إلى مدينتنا، هؤلاء الأشخاص تعاونوا مع القوات المسلحة الإيطالية والسفارة الإيطالية والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في أفغانستان”.

ومن المقرر أن تصل أيضا ثماني طبيبات، ممن عملن في مركز تشخيص سرطان الثدي في هيرات، برعاية مؤسسة أومبرتو فيرونيسي، إلى ميلانو مع عائلاتهن التي تضم 13 طفلا. وأعلنت المؤسسة أنها ستجد بمساعدة مدينة ميلانو أماكن إقامة للطبيبات وأسرهن.

في السياق، قالت رئيسة البلدية في روما “فيرجينيا راغي” إنها ستوفر مرافق المدينة لاستقبال اللاجئين، وشددت على أنه “من الضروري تعبئة البلد كله في هذا الاتجاه”.

أما في فيرارا، قال “آلان فابري” رئيس البلدية، وهو من حزب الرابطة اليميني، إنه مستعد للترحيب باللاجئين القادمين من الأزمة الإنسانية.

كما أبدى رئيس بلدية باري “أنطونيو ديكارو”، وهو أيضا رئيس الرابطة الوطنية للبلديات الإيطالية، استعداد مدينته جنبا إلى جنب المدن الأخرى “لتوسيع شبكة نظام الاستقبال والتكامل، وتوفير أماكن محددة للمتعاونين الأفغان وعائلاتهم”.

ويتم بالفعل استضافة 60 أفغانيا وعائلاتهم في منشأة الحجر الصحي “كولي إيزاركو” بجنوب تيرول، وهم من المتعاونين مع الشركات الإيطالية والسفارة الإيطالية في أفغانستان، قبل أن يفروا من كابول.

Exit mobile version