مع بداية العام الدراسي.. فرنسا بصدد توسيع نطاق حملة التطعيم

 أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

 تستعد السلطات الصحية الفرنسية لتنفيذ حملة واسعة للتطعيم ضد فيروس كورونا مع بداية العام الدراسي الجديد خلال الأسبوع المقبل.

جاء ذلك على لسان وزير الصحة الفرنسية “أوليفيه فيران” أمس الأربعاء، الذي أكد أن الخطة ستبدأ يوم الخميس المقبل في الثاني من أيلول/ سبتمبر القادم.

ووفقا للوزير فإن الخطة تعتمد على تلقيح أكبر عدد ممكن من طلاب المدارس، مع تقديم خيار التطعيم لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما وما فوق، فضلا عن تقديم جرعات من اللقاحات للعاملين في المدارس.

وأشار إلى أن الحملة الواسعة ستركيز بشكل خاص على أجزاء من البلاد التي شهدت حتى الآن انخفاضا في معدلات التطعيم ضد الفيروس خلال الفترة الماضي.

وقال إنه وفقا للخطة ستتوجه فرق تطعيم متنقلة إلى مدارس أو مؤسسات قريبة، حتى يتمكن الأطفال من الوصول إلى الأماكن التي يتم فيها إعطاء جرعات من اللقاحات سيرا على الأقدام أو بواسطة وسائل النقل العام.

وفي فرنسا يتم لغاية الآن تقديم التطعيمات بشكل طوعي، لكن تم تضييق الخناق على رافضي التلقيح من دخول الأماكن العامة في حال لم يثبتوا أنهم غير مصابين بالفيروس.

وفيما يخص الأطفال دون سن 16 عاما يحتاجون إلى إذن من أحد الوالدين أو الوصي.

 في السياق، تم تطعيم قرابة 57% من سكان فرنسا بجرعتين من اللقاح وبعدد وصل لنحو 38 مليون شخص.

يذكر أن وزير الصحة الفرنسي أكد أنه اعتبارا من أيلول/ سبتمبر المقبل سيتم البدء بإعطاء الجرعة المعززة( الثالثة)لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما.

كما يشمل إجراء منح الجرعة الثالثة للأشخاص المعرضين للإصابة بأشكال خطيرة من الفيروس.

Exit mobile version