اليونان.. مواجهات بين الشرطة ومحتجين مناهضين للقاح كورونا

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

خرجت مساء أمس الأحد مسيرة في ساحة سانتاغما بوسط العاصمة اليونانية أثينا، مناهضة لإلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد المشاركين وفق الشرطة بين سبعة آلاف وثمانية آلاف مشارك.

مع انتهاء آخر الكلمات التي نددت بخطط الحكومة لجعل التطعيمات إلزامية للعاملين في المجال الصحي والطلاب، هاجم بعض الشبان عناصر الشرطة الذين كانوا وقفوا أمام قبر الجندي المجهول بجوار البرلمان اليوناني، بالمفرقعات النارية والزجاجات الحارقة.

واندلعت اشتباكات بين الشرطة وعدد من المشاركين، استخدمت الشرطة خلالها الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين الذين وجهوا سبابا وشتائم للشرطة ولرئيس الوزراء “كرياكوس متسوتاكيس”.

في سياق متصل، قالت الشرطة إن مدينة سالونيك، ثاني أكبر مدن اليونان شمال البلاد، شهدت خروج أكثر من عشرة آلاف شخص من المعارضين للقاحات احتشدوا ثم تفرقوا بشكل سلمي.

يشار إلى أن أكثر من 5.7 مليون شخص من سكان اليونان البالغ عددهم 10.7 مليون نسمة تلقوا اللقاح المضاد لكورونا بشكل كامل.

وسجلت اليونان رغم ذلك تزايدا في أعداد حالات الإصابة بكورونا وأعداد من يحتاجون إلى دخول المستشفيات، في موجة تفش تعزى بشكل كامل تقريبا للسلالة المتحورة “دلتا” التي تؤثر بشكل رئيسي على من لم يتناولوا اللقاح بالأساس.

يذكر أن سلطات الصحة اليونانية أعلنت أمس الأحد، تسجيل 37 حالة وفاة، و1582 إصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى البلاد، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات منذ بداية تفشي الوباء إلى 13 ألفا و636 حالة، فيما بلغ العدد التراكمي للإصابات المسجلة خلال نفس الفترة 581 ألفا و315 إصابة، حسب صحيفة “كاثمريني” اليونانية.

Exit mobile version