انخفاض عدد الإصابات بكورونا بوحدات العناية المركزة في فرنسا

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

شهدت فرنسا انخفاضا بأعداد المصابين بفيروس كورونا من المتواجدين داخل وحدات الرعاية الفائقة بالمستشفيات، وذلك للمرة الأولى منذ تسعة أيام، بواقع 11 مريضا ليصبح عددهم الإجمالي 2259.

جاء ذلك بعد ارتفاعٍ في أعداد المرضى في تلك الوحدات خلال الفترة السابقة والتي امتدت من 21 تموز، باستثناء انخفاض طفيف في يوم 19 آب، تزامنت الارتفاع حينها مع الموجة الرابعة من إصابات كورونا، بحسب ما ذكرت الحكومة الفرنسية.

يشار إلى أن فرنسا شهدت خروج تظاهرات لعشرات آلاف الأشخاص يوم السبت الفائت في شوارع باريس ومدن فرنسية عدة، رفضا للإجراءات الوقائية للفيروس وأبرزها الشهادة الصحية التي فرضتها الحكومة.

كما تم تسجيل مسيرات عدة بعد الظهر في العاصمة على وقع هتافات “حرية” و”مقاومة” للأسبوع الثالث على التوالي، وفق مراسلي وكالة الأنباء الفرنسية.

يذكر أنه منذ تموز، يواظب مئات آلاف الاشخاص من مختلف التوجهات على التظاهر، سواء كانوا من “السترات الصفر” أو ناشطين مناهضين للتلقيح أو ممن يؤيدون نظريات المؤامرة أو مجرد معارضين للرئيس إيمانويل ماكرون.

في السياق، أعلنت هيئة الصحة العامة الفرنسية أمس الأحد تسجيل 13 ألفا و630 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد منذ بداية تفشي الوباء إلى 6 ملايين و742 ألفا و488 إصابة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها وفقا للبيانات الواردة على موقعها على الإنترنت، أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية أيضا تسجيل 53 وفاة ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات المرتبطة بالفيروس التاجي المسجلة في فرنسا منذ بداية تفشي الوباء إلى 114 ألفا و210 حالات.

Exit mobile version