تسريب بيانات 700 ألف فرنسي بعد ثغرة في موقع لفحص كورونا

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

تسربت البيانات الشخصية ونتائج فحوص كورونا لنحو 700 ألف فرنسي، وذلك بعد ثغرة في موقع ينقل نتائج الفحوص إلى المنصة الحكومية، وفقا لما أكده اليوم الثلاثاء موقع “ميديابارت” الفرنسي.

وتضمنت البيانات أسماء وأسماء عائلة وتواريخ ميلاد وعناوين وأرقام هواتف وأرقام الضمان الاجتماعي والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى نتائج فحوص 700 ألف شخص متاحة حتى الجمعة.

وتمثلت الثغرة بـ”كلمة سر يمكن العثور عليها بشكل واضح في ملف يمكن للجميع الوصول إليه” على موقع “فرانستيست” كما ذكر الموقع الإخباري.

و”فرانستيست” شركة تأسست في يناير/ كانون الثاني الماضي متخصصة في نقل البيانات من فحوص كورونا التي تم إجراؤها في الصيدليات إلى منصة “نظام معلومات الفحوص”.

وتعد هذه المنصة آمنة تسجل فيها نتائج فحوص كورونا بشكل منهجي “للتحقق من الاهتمام بجميع الحالات الإيجابية” ولتحديد المخالطين كما أوضحت وزارة الصحة على موقعها الالكتروني.

في هذا السياق، علق “فيليب بيسي” رئيس اتحاد النقابات الصيدلانية في فرنسا “ننبه السلطات منذ أسابيع بشأن هذه الشركات التي تقدم نفسها على أنها مصنفة وتسهل على الصيادلة الوصول إلى نظام معلومات الفحوص”.

من جهة ثانية، سجلت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الثلاثاء،  نحو 4 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة لـ 98 وفاة .

إلى ذلك اقترب عدد الفرنيسين الذين تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا بجرعتين من 40 مليون شخص، وهو رقم يشكل قرابة 59.5% من عدد السكان.

Exit mobile version