محاكمة ألماني بتهمة التجسس لصالح روسيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

بدأت أمس الأربعاء محاكمة مواطن ألماني يعمل في شركة لأمن الكمبيوتر، وذلك بتهمة نقل بيانات بشأن البرلمان الألماني (البوندستاغ) إلى روسيا، في قضية تضاف إلى لائحة طويلة من الخلافات بين برلين وموسكو.

وبحسب مجلة “دير شبيغل” الألمانية فقد عمل المشتبه فيه “ينس.اف” لشركة مكلفة من قبل البوندستاغ بمراقبة أجهزة الكمبيوتر النقالة الخاصة به.

وذكرت بأن الرجل البالغ من العمر 56 عاماً هو ضابط سابق في فرقة مدرعة في جيش ألمانيا الشرقية سابقاً، مشيرة  إلى أنه عمل كمتعاون بشكل غير رسمي من 1984 و1990 مع الشرطة السياسية في جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة

ووفقا للادعاء فإن الرجل متهم بتسليم الملحق العسكري في السفارة الروسية عام 2017 قرصاً مدمجاً يتضمن أكثر من 300 ملف لمخططات المباني التي يستخدمها البوندستاغ، مجلس النواب في البرلمان الألماني. ولم يدل بأي تصريح أمام المحكمة في برلين، الأربعاء.

وعرض عليه الاعتراف بالذنب مع عقوبة بالسجن لمدة تتراوح بين 20 شهراً وعامين.

من جانبه، يقول محاميه فريدريش هامكي، إن الادعاء تبني اتهاماتها فقط على ماضي موكله وأنشطته في ألمانيا الشرقية الشيوعية السابقة.

وهي حجة رفضها المدعي العام فرانك ستوبي الذي يقول إن التاريخ الذي تم فيه تسجيل الملفات والطريقة التي تم تخزينها بها يورطان “ينس اف. وستستمر المحاكمة حتى نهاية سبتمبر/أيلول الجاري.

Exit mobile version