بريطانيا لا تستبعد تقديم جرعة “معززة” ضد كورونا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

ذكر أنتوني هارندن، نائب رئيس اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين في بريطاني، أنه من المتحمل جدا تقديم جرعة  ثالثة “معززة” من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

المسؤول البريطاني قال في تصريحات صحافية اليوم الخميس، إن هناك “دراسة متأنية” حول توقيت تقديم هذه الجرعة”، مضيفا :”أعتقد أنه من المحتمل جدا أن تكون هناك جرعات معززة، إنها مجرد مسألة كيفية توقيتها، وسيتم تحديد ذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة”.

ورغم ذلك، أكد أنه لا يستطيع أن يقول بشكل قاطع أنه ستكون هناك (الجرعة الثالثة)، موضحا “لم نتخذ هذا القرار بعد، ولكن ذلك من المرجح للغاية”، مشيرا إلى الهدف هو “أننا لا نريد إعطاء جرعات معززة، ثم يجري اكتشاف متغير جديد، وبالتالي لا يمكن تقديم جرعة أخرى لهم، لأنه لم يمض وقت على إعطاء الجرعة المعززة”.

وتابع بأن” هؤلاء الأشخاص ربما لم يكونوا بحاجة إلى الجرعة المعززة في المقام الأول”.

وحول تمديد برنامج التطعيم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما، قال مسؤول الصحة البريطاني، أن ذلك لا يزال قيد الدراسة، موضحا أن “هناك العديد من الحجج المؤيدة والمعارضة لإعطاء اللقاحات للأطفال لهذه الفئة العمري”، مؤكد بالقول: “نحن في اللجنة نبحث بشأن ما نعتقد أنه الأفضل للأطفال”.

 يذكر أن العديد من الدول الأوروبية من بينها ألمانيا وفرنسا، سبق  وأعلنت عزمها اعطاء جرعة  ثالثة “معززة” للاشخاص الضعفاء.

 ومن المقرر أن يبدأ في فرنسا إعطاء الجرعة الثالثة بداية من الاثنين المقبل، في وقت ذكرت فيه وزارة الصحة أن عدد الأشخاص الذين سيتم منحهم هذه الجرعة يقدر بنحو 18 مليون.

 كما أن ألمانيا سبق وأعلنت أنه سيكون هناك جرعة ثالثة لبعض الفئات بداية من منتصف تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

Exit mobile version