استطلاع: الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني يعزز تقدمه على حزب ميركل

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

حقق الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني تقدما على الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي قادته حتى الفترة الأخيرة المستشارة “أنجيلا ميركل”.

جاء هذا التقدّم في استطلاع للرأي أجرته “إنفراتست ديماب” بطلب من إذاعة ARD، وتم نشر نتائجه يوم أمس الخميس.

وبلغ مستوى تأييد الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الاستطلاع الذي أُجري 25%، فيما التأييد لتكتل المحافظين المتكون من الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي 20%.

من جهة أخرى، بلغت نسبة تأييد حزب الخضر 16%، والحزب الديمقراطي الحر الليبرالي 13%، وحزب “البديل لألمانيا” اليميني المتطرف 12% وحزب اليساريين 6%.

يذكر أن مستوى تأييد الحزب الاشتراكي الديمقراطي ارتفع 7 نقاط عنه في أوائل أغسطس الماضي، وانخفض 7 نقاط للمحافظين، وفقا للاستطلاع الذي شمل 1337 ناخبا وأجري من الاثنين إلى الأربعاء هذا الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا، ستجري الانتخابات البرلمانية القادمة في سبتمبر الجاري، دون مشاركة المستشارة أنغيلا ميركل، ويتولى الفائز فيها منصب المستشار ورئاسة الحكومة المقبلة

وتجري الانتخابات البرلمانية الألمانية كل أربع سنوات، وقد جرت العادة أن يفوز الحزب المسيحي الديمقراطي بالمرتبة الأولى فيها يليه الحزب الاشتراكي الديمقراطي، غير أن صعود حزبي “الخضر” و “البديل من أجل ألمانيا” قد يقلب هذه المعادلة المستمرة منذ عقود.

Exit mobile version