تسريب النص الذي سيتم استخدامه في حال وفاة ملكة بريطانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشفت تسريبات اطلعت عليها صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية ونشرتها اليوم الجمعة، عن نص محدد يجب على موظفي حكومة بريطانيا استخدامه عند إخطار الموظفين الآخرين بنبأ وفاة الملكة “إليزابيث الثانية” ملكة بريطانيا.

بحسب الصحيفة فإن الوثائق المسربة تشير إلى وجود نص محدد يجب على الأمناء الدائمين للإدارات استخدامه حرفيا عند نقل الخبر إلى وزرائهم، وذلك عبر اتصال هاتفي.

وقالت إن النص الخاص بالإبلاغ عن وفاة الملكة البالغة من العمر 95 عاما هو: “لقد أبلغنا للتو بوفاة جلالة الملكة”، كما أنه سيتم التشديد على الوزراء بأن “السرية مطلوبة”، مشيرة إلى أن الوزراء وكبار الموظفين سيتلقون بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني من سكرتير مجلس الوزراء.

وتصف مسودة نقل نبأ وفاة الملكة على ما يلي: “زملائي الأعزاء، أكتب بحزن لإبلاغكم بوفاة جلالة الملكة”. كما ذكرت الصحيفة أن السكرتير الخاص لملكة بريطانيا هو الذي سيخطر رئيس الوزراء بشأن وفاتها.

ويصف ما يعقب ذلك بأنه “سلسلة مكالمات” ستبلغ كل من “سكرتير مجلس الوزراء وهو أعلى موظف مدني في بريطانيا، مشيرة إلى أن عامة الناس سوف يعلمون بنبأ وفاة ملكة بريطانيا عبر “إخطار رسمي” سيصدر عن العائلة المالكة.

والملكة إليزابيث الثانية التي اعتلت العرش البريطاني عام 1952، تعد أطول ملوك بريطانيا عمراً، وهي أطول ملوك بريطانيا جلوسا على عرش البلاد بعد تخطيها فترة الستة عقود التي حكمت فيها جدة جدها الملكة فيكتُوريا.

Exit mobile version