شاركوا في مساعدة المناطق المنكوبة.. تكريم أبطال “رد الجميل” في برلين

أخبار القارة الأوروبية – برلين

كرم المعهد الثقافي العربي “ض” في برلين بالتعاون مع المركز العربي الألماني DAZ ومنظمة حقوق الإنسان العراقية الألمانية أمس الجمعة، فريق الدعم والمساعدة الذي شارك في مساعدة أهالي المناطق المنكوبة في ألمانيا جراء السيول والفيضانات.

وبعد حملة أولى أطلقتها المنظمة العراقية لحقوق الإنسان (IOMRD) تحت شعار “رد الجميل”، وذلك بهدف مساعدة أهالي المناطق المنكوبة من الفيضانات التي شهدتها العديد من المدن الألمانية مؤخرا وتسبب بمقتل أكثر تمن 155 شخصا وتدمير مئات المنازل، عملت المنظمة بالتعاون مع المجلس الألماني العربي الأعلى ورئيس فريق المتطوعين السوريين “أنس العقاد” لإطلاق حملتها الثانية.

وكان أمين سر المجلس الألماني العربي الأعلى “حذيفة المشهداني” أكد لموقع “أخبار القارة الأوروبية” أن: “المجلس الألماني العربي ينسق مع جميع الفعاليات التي تساعد المجتمع المدني في المناطق الألمانية المنكوبة”، لافتاً إلى أن “أمانة سر المجلس الألماني العربي تنسق مع الدوائر الحكومية الألمانية من جهة ومع مؤسسات الجالية العربية من جهة أخرى لتوحيد الجهود لمساعدة العائلات في المناطق التي تعرضت لكوارث ارتفاع منسوب المياه في ألمانيا”.

في السياق، أكدت منظمة العراقية لحقوق الإنسان في ألمانيا (IOMRD) إطلاق حملتها الثانية من مبادرة “رد الجميل” الى المناطق المنكوبة في غرب ألمانيا وذلك بالتعاون والتنسيق مع المجلس الألماني العربي الأعلى في برلين.

وقالت إدارة المنظمة لأخبار القارة الأوروبية، إن المبادرة يشارك فيها عدد من المتطوعين السوريين، مشيرة إلى أن المبادرة ستبدأ يوم غد الجمعة.

يذكر أن الحملة الأولى للمنظمة بالتعاون مع المجلس قد بدأت من العاصمة برلين. وعلى بعد 600 كم غرب ألمانيا ومناطق شمال الراين التي عصفت بها الفيضانات الجارفة حيث اندفعت جموع من المتطوعين للمشاركة في هذه الحملة وعلى مدار الأيام الماضية متواصلين في رفع مخلفات الفيضانات والأنقاض من البيوت والشوارع.

Exit mobile version