علماء من اليابان يبتكرون طريقة للشحن الكهربائي عبر الهواء لأي هاتف محمول

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

توصل علماء من اليابان  إلى اختراع جديد وتكنولوجيا غير مسبوقة من شأنها القضاء على أزمة نفاد البطاريات التي يعاني منها على الدوام مستخدمو الهواتف النقالة عبر العالم.

العلماء استطاعوا تطوير غرفة شحن لاسلكية يمكنها توصيل الطاقة الكهربائية عبر الهواء إلى أي هاتف محمول. وهذا يعني يمكن توديع الشواحن في المستقبل القريب.

وبحسب التقرير الذي نشرته جريدة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هذا الاختراع لا يقتصر على الهواتف النقالة بل كذلك يشمل توصيل الكهرباء لاسلكيا إلى الحاسوب المحمول أو أي جاهز لوحي بواسطة الهواء ودون الحاجة إلى مصدر كهرباء تقليدي.

ووفقا لتقرير الصحيفة فإن هذه التكنولوجيا الجديدة تتضمن توليد مجالات مغناطيسية على مسافات أطول، دون إنتاج مجالات كهربائية من شأنها أن تكون ضارة لأي شخص أو حيوان داخل الغرفة، وفقا لفريق من جامعة طوكيو.

وأوضح معدو الدراسة أن النظام يمكنه توفير ما يصل إلى 50 واطاً من الطاقة دون تجاوز الإرشادات الحالية لتعرض الإنسان للمجالات المغناطيسية.

ويمكن استخدام هذا النظام لشحن أي جهاز بملف سلكي مثبت بالداخل، على غرار النظام المستخدم مع منصات الشحن اللاسلكية المستخدمة حاليا، ولكن من دون اللوحة.

وبالإضافة إلى إزالة حزم كابلات الشحن من المكاتب. يقول الفريق إنه يمكن أن يسمح لمزيد من الأجهزة بأن تكون مؤتمتة بالكامل دون الحاجة إلى منافذ أو مقابس أو كابلات.

وقال الفريق إن النظام الحالي يشتمل على عمود في وسط الغرفة للسماح للمجالات المغناطيسية بالوصول إلى كل زاوية.

Exit mobile version