فرنسا تفصل مدرّساً وتحيله للتحقيق بسبب “طالبان”

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

ذكرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، أن إدارة إحدى المدارس في مدينة نانسي أوقفت أحد مدرسيها عن العمل، وذلك بسبب نشره تدوينة عبر حسابه على فيسبوك، أشاد فيها بحركة طالبان الأفغانية.

وأضافت الصحيفة في خبر لها، أن النيابة العامة في المدينة رفعت بدورها دعوى قضائية ضد معلم اسمه خالد، يدرّس مادة الرياضيات، نشر التدوينة بالتزامن مع سيطرة طالبان على كابل منتصف آب الماضي، قال فيها “ذوو إصرار وإيمان وشجاعة بلا حدود”.

يشار إلى أن المدرسة أوقفت المدرّس من جانبه، وافق المدعي العام “فرانسوا بيراين” على فتح دعوى قضائية ضد “خالد” بتهمة الإشادة بالإرهاب، وذلك بعد تقديم إدارة المدرسة شكوى ضده مرفقة بصورة المنشور كدليل بحقه لدى النيابة العامة في مدينة نانسي

يذكر أن فرنسا والاتحاد الأوروبي، يصنفان حركة طالبان ضمن لوائح الإرهاب، في وقت يفرض فيه القانون الفرنسي غرامة قد تصل إلى 100 ألف دولار، والسجن حتى 7 أعوام بحق “المدافعين عن الإرهاب” عبر الإنترنت.

وكانت حركة طالبان سيطرت منتصف آب الماضي على أفغانستان بما فيها العاصمة كابل خلال 10 أيام فقط دون أي مقاومة تذكر، مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأجنبية من البلاد

Exit mobile version