بلغاريا تمنح قسائم شراء لتشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا

أخبار القارة الأوروبية – بلغاريا

أصبحت قسائم الشراء التي منحتها حكومة بلغاريا لمواطنيها الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا، سارية في متاجر كبرى تابعة لسلسلة كبيرة
جاءت هذه الخطوة من قبل السلطات في البلاد، بهدف تسريع حملة التطعيم المتعثرة وزيادة إقبال الأشخاص على تلقي اللقاح، وتبلغ قيمة القسائم 20 ليفا أي 10 يورو لكل شخص تلقى اللقاح المضاد لكورونا.
في السياق، ذكرت إذاعة نوفا، أنه سيتم إعطاء جرعات التطعيم أمام هذه المتاجر الكبرى في العاصمة صوفيا وبلوفديف في الجنوب وفي مدينتي فارنا وبورجاس المطلتين على البحر الأسود.
يشار إلى أن بلغاريا تحتل مرتبة منخفضة للغاية داخل الاتحاد الأوروبي من حيث معدل التطعيم، ولدى العديد من البلغار أحكام مسبقة ضد التطعيمات، وتنتشر شائعات لا أساس لها على الإنترنت عن العواقب المحتملة لتلقي اللقاحات.
وكان عمال المطاعم والفنادق احتجوا أمس السبت في بلوفديف ضد القيود المتعلقة بسلالة دلتا، التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء المقبل، حيث أغلق المتظاهرون السوارع لفترة وجيزة وسط المدينة وفق تقرير أعدته قناة “بي تي في”.

يذكر أن السلطات الصحية في بلغاريا، أعلنت اليوم الأحد، تسجيل 854 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، كما سجلت خلال الفترة نفسها، 32 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة منذ بدء جائحة فيروس كورونا إلى 19 ألفا و83 حالة، حسبما ذكرت وكالة أنباء “صوفيا” البلغارية.
كما ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 461 ألفا و545 إصابة، وذلك بعد تسجيل الحالات الجديدة، فيما يوجد في المستشفيات حاليا 4114 ألفا و70 شخصا، من بينهم 338 في حالة حرجة، بينما وارتفع عدد حالات الشفاء إلى 408 آلاف و43 حالة بعد تسجيل 192 حالة تعاف جديدة، وبلغ عدد الحالات النشطة 34 ألفا و419 حالة.

Exit mobile version