بيتكوين تعود للواجهة.. قفزة جماعية للعملات الرقمية

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

قفزت أسعار معظم العملات الرقمية، اليوم الإثنين 6 سبتمبر/أيلول 2021، بقيادة بيتكوين والتي زادت بنحو 4.42%.

بيتكوين Bitcoin BTC (العملة الرقمية الأشهر في العالم) نجحت في كسر حاجز الـ 50 ألف دولار، خلال تعاملات اليوم لتسجل 51832.58 دولار للوحدة الواحدة من بيتكوين، بحلول الساعة 06:12 صباحا بتوقيت جرينتش.

وسجلت القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى مستوى 973,573 مليار دولار، وبلغ حجم التعاملات خلال آخر 24 ساعة نحو 32.615 مليار دولار.

كما، ترافق صعود بيتكوين في الأيام الماضية مع رهانات للمستثمرين على أن احتمال زيادة الإنفاق التحفيزي في الولايات المتحدة سيقود إلى مكاسب أكبر، وأن المزيد من شركات الخدمات المالية العادية اتخذت خطوات للاستثمار في فئة الأصول الناشئة.

وسجلت بيتكوين مكاسب بنحو 82% منذ أن بلغت أدنى مستوى لها هذا العام عند 27700 دولار في يناير/كانون الثاني.

يذكر أنه، الأسبوع الماضي أيضا، ارتفع سعر العملات الافتراضية في وقت واصلت فيه الشركات العالمية الاعتراف بعملة بيتكوين كعملة دفع مقابل الحصول على خدمات هذه الشركات، مثل أبل باي وجوجل باي.

وكانت،”ايه ام سي” المشغلة لدور السينما في أمريكا، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، أنها ستكون مستعدة تقنيا لقبول عملة بيتكوين لحجز تذاكر دور العرض بنهاية العام الجاري.

يشار إلى أن، العملات الافتراضية، لا تملك رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

Exit mobile version