الصحة العالمية: مؤشر إصابات كورونا في العالم وصل إلى المستوى المسطح

أخبار القارة الأوروبية – جنيف

وصل منحنى الإصابات بفيروس كورونا في العالم إلى المستوى المسطح، بحسب ما أكدته منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، لكنها ذكرت أن الأوضاع الوبائية تتباين في مناطق مختلفة.

ونقل عن “ماريا فان كيرخوف ” المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، قولها:”وصلنا إلى المستوى المسطح، لكنه عال بما فيه الكفاية. ويتم في الآونة الأخيرة تسجيل 4.4-4.5 مليون حالة إصابة يوميا مع رصد 72-78 ألف وفاة”.

المسؤولة في المنظمة أضافت أنه مع ذلك فإن “أوضاعا متباينة تسجل في مختلف المناطق”.

وأوضحت في هذا الصدد أن عدد الإصابات والوفيات يرتفع في الأمريكتين الشمالية والجنوبية، بينما تشهد أوروبا زيادة للوفيات وانخفاضا للإصابات، أما إفريقيا تمر بهبوط للمصابين والمتوفين الجدد.

في السياق، أعرب مدير برامج الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، عن قلقه من الأوضاع الوبائية في العالم، قائلا: “نعود إلى حالة لا نريد أن نكون فيها”.

وقال إن بعض الدول التي تتميز بمستويات مرتفعة للتلقيح تشهد زيادة للإصابات، مضيفا أن هذا الأمر يشير إلى أن الفيروس لا يزال لديه قوة وقدرات كبيرة.

ولغاية اليوم، بلغ عدد الإصابات المسجلة في جميع دول العالم منذ انتشار الوباء مطلع العام الماضي قرابة 222 مليون إصابة و4.55 مليون وفاة.

كما تم تطعيم 2.2 مليار شخص في العالم ضد الفيروس ( نحو 28.2% من عدد سكان العالم ).

Exit mobile version