الصحة العالمية تدعو لتمديد حظر الجرعات المعززة ضد كورونا

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

دعت منظمة الصحة العالمية، إلى إبقاء الحظر الخاص بالجرعات المعززة من اللقاحات ضد عدوى فيروس كورونا، حتى نهاية العام الحالي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للأمين العام للمنظمة “تيدروس أدهنوم غيبريسوس”، قال فيه “دعوت منذ شهر إلى حظر عالمي خاص باللقاحات المعززة حتى نهاية سبتمبر على الأقل لإعطاء الأولوية لتلقيح الناس في كل أنحاء العالم الذين يدخلون ضمن الفئات الأكثر عرضة للخطر ولم يتلقوا بعد حتى الجرعة الأولى”.

وأضاف “غيبريسوس” أنه “للأسف منذ ذلك الحين لم تتغير الأوضاع في العالم كثيرا، لهذا السبب أحث اليوم على تمديد الحظر حتى نهاية هذا العام على الأقل لتمكين كل دول من تطعيم 40% من سكانها على الأقل”.

في السياق، أوضح الأمين العام للصحة العالمية، أن هناك فئة بحاجة للجرعة الثالثة من اللقاح المضاد تتمثل وفق وصفه بالأشخاص الذين لم تتشكل لديهم الاستجابة المناعية الكافية بعد التطعيم الأولي أو هؤلاء الذين توقفت لديهم عملية ظهور الأجسام المضادة.

كما ذكر “غيبريسوس” أنه خلال الوقت الراهن “لا نريد انتشارا واسعا للجرعات المعززة بين الناس الأصحاء الذين تم تلقيحهم بالكامل”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أكدت مرارا عدم وجود معلومات كافية لديها تؤكد التأثير الإيجابي لتناول الجرعات المعززة من اللقاحات ضد فيروس كورونا في مكافحة المرض.

Exit mobile version