الدنمارك ترفع آخر قيود كورونا

أخبار القارة الأوروبية – الدنمارك

أعلنت الدنمارك رفعها آخر القيود التي كانت قد فرضتها لاحتواء انتشار فيروس كورونا اعتبارا من اليوم الجمعة، ولن تضيف مرض كورونا على أنه مرض خطير.

جاء ذلك نتيجة ارتفاع معدل التطعيم في البلاد، حيث لن يضطر السكان بعد الآن لإظهار تصريح مرور يثبت تلقيهم التطعيم أو التعافي أو نتيجة سلبية لفحص الفيروس.

ويشمل القرار الجديد كل ما يتعلق بحضور المناسبات ذات الحضور الكبير مثل مباريات كرة القدم أو في النوادي الليلية، التي أعيد فتحها.

يشار إلى أن الحكومة الدنماركية كانت تعمل تدريجيا على مدار الأشهر القليلة الماضية على تقليص الالتزام باستخدام الكمامات والقيود الأخرى.

وتم السماح بعودة الحياة الليلية مرة أخرى في بداية هذا الشهر، بعد عام ونصف من الإغلاق، على الرغم من أنه كان على الأشخاص إظهار شهادة التطعيم أو التعافي أو الاختبار في البداية.

بدوره، قال وزير الصحة الدنماركي “ماجنوس هيونيكه” في تصريحات أواخر الشهر الماضي إن الاسترخاء أصبح ممكنا نتيجة للعدد الكبير من الأشخاص الذين تم تطعيمهم.

يذكر أن الدنمارك قامت بتطعيم أكثر من 83 % من الدنماركيين حتى الآن، ممن هم فوق سن 12 عاما بشكل كامل، ورغم ذلك، فإنه لا يزال هناك بعض القيود التي لا تزال سارية على القادمين إلى الدنمارك من الخارج.

Exit mobile version