عشرات الآلاف يتظاهرون في ميونخ ضد تنظيم معرض للسيارات

 أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

 تظاهر عشرات الآلاف من الاشخاص اليوم السبت، في مدينة ميونخ جنوب ألمانيا، احتجاجا على تنظيم معرض السيارات الدولي في المدينة.

وبحسب منظمي المظاهرة فإن عدد الأشخاص المشاركين في المظاهرة وفي مسيرة للدراجات بلغ 25 ألف شخص والذين تجمعوا بعد ظهر اليوم عند ساحة “تيريزنفيزه” التي عادة ما يقام عليها مهرجان أكتوبر فست، أكبر مهرجان شعبي في العالم.

وقال المنظمون إن قرابة 5 آلاف شخص شاركوا في موكب المظاهرة فيما شارك 20 ألف شخص في الموكب الاستعراضي للدراجات، في وقت كانت فيه الشرطة قدرت في بداية موكب المظاهرة عدد المشاركين بعدة آلاف قليلة.

ويتهم المتظاهرون المعرض وشركات صناعة السيارات بالتقصير في حماية المناخ والسعي فقط لإعطاء أنفسهم “مظهرا خارجيا نظيفا”.

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة ميونخ نشر أكبر قوة لها اليوم لمواجهة الاحتجاجات المناوئة لمعرض السيارات في المدينة وذلك مع وصول أعداد المشاركين في الاحتجاجات إلى الذروة.

وكان متحدث باسم الشرطة قال قبل ظهر اليوم إن عدد القوة المنتشرة سيصل إلى ذروته، بواقع 4500 عنصر. كما واصطفت العشرات من حافلات الشرطة قبل ظهر اليوم عند ساحة تيريزنفيزه.

وإلى جانب هاتين المظاهرتين، تتوقع الشرطة اضطرابات أخرى محيطة بمعرض السيارات، وأشارت إلى أنه من المتوقع حدوث محاولات جديدة لاختراق حواجز الشرطة التي كانت منعت مثل هذه المحاولات أمس الجمعة باستخدام الهروات ورذاذ الفلفل.

لكن السياسي ماركوس بوشلر النائب في برلمان بافاريا (عاصمتها ميونخ) والذي رافق موكب المظاهرة “كمراقب برلماني”، ذكر أن الموكب شهد استخدام الهروات لمرة واحدة على الأٌقل من قبل الشرطة.

Exit mobile version