ألمانيا تدعو بيلاروس لمساعدة المهاجرين

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

وجّهت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” دعوات لبيلاروسيا، تطالب بمساعدة المهاجرين على حدودها، بدلاً من محاولة إرسالهم إلى الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال زيارتها لبولندا، تحدثت خلالها عن التدفق الحالي للمهاجرين ومعظمهم من الشرق الأوسط عبر بيلاروس، إلى دول ليتوانيا ولاتفيا وبولندا شرق الاتحاد الأوروبي.

وقالت “ميركل” في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البولندي “ماتيوس مورافيتسكي” أمس السبت إنه يتعين على بيلاروس أن تدرك أن “الأشخاص العزل من مناطق أخرى يستخدمون كأهداف لهجمات هجينة” ووصفت هذه الهجمات بأنها غير مقبولة على الإطلاق.

كما أوضحت المستشارة الألمانية أن المنظمات الإنسانية يجب أن تكون قادرة على تقديم المساعدة لهؤلاء المهاجرين ، مشيرة إلى أنه على بولندا أن تكون منفتحة أيضًا على هذه الفكرة، مضيفة أنها أثارت الموضوع مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي اتهم رئيس بيلاروسيا “ألكسندر لوكاشنكو” بتشجيع المهاجرين على عبور الحدود ردا على العقوبات المفروضة على نظامه.

بدورها ردت بولندا بإرسال ألفي جندي، وبدأت ببناء سياج من الأسلاك الشائكة وفرض حالة الطوارئ على حدودها مع بيلاروس، بعد تدفق غير مسبوق لآلاف المهاجرين في الأشهر الأخيرة إلى المنطقة.

يذكر أن المستشارة الألمانية، ستتخلى عن منصبها بعد الانتخابات المقررة في أيلول القادم، حيث تعتبر الجولة التي تقوم بها ميركل الأخيرة، وستزور بعد وارسو، العاصمة الفرنسية باريس

Exit mobile version