زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا تطلق حملتها الانتخابية

 أخبار القارة الأوروبية- فرنسا

أطلقت زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان اليوم الأحد، حملتها للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في أبريل/نسيان 2022.

وقالت لوبان أمام 900 شخص من أنصارها في مسرح مدينة فريجوس الروماني جنوب فرنسا “لن يكون هناك سوى خيارين” في 2022، “إما تذويب فرنسا عبر موجات (الهجرة) وإما النهوض المفيد الذي سيدخل فرنسا في الألفية الثالثة حول فكرة الأمة”.

ووصفت لوبان الوضع الذي تشهده فرنسا مع الهجرة بوضع بلد يبدو أنه “يفلت من السيطرة”، كما أكدت أنه في حال الفوز في انتخابات العام المقبل، ستجري استفتاء حول فرض قيود على المهاجرين إلى فرنسا.

 وخلال كلمتها هاجمت لوبان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لادارة أزمة تفشي فيروس كورونا وفرض شهادة صحية في العديد من مجالات الحياة الاجتماعية، ما أسفر عن احتجاجات أيام السبت في جميع أنحاء البلاد.

وتنازلت لوبان رسمياً اليوم الأحد عن قيادة حزبها (التجمع الوطني) لـ”الرجل الثاني” الشاب جوردان بارديلا للتركيز على الانتخابات الرئاسية.

وأظهر استطلاع مؤسسة “لايفوب-فوديسيال” نشرت نتائجه قبل أسبوع أن المواجهة بين ماكرون ولوبان في الدورة الثانية من الاستحقاق المقبل لا تزال مرجحة، مهما كانت نتيجة مرشح اليمين في الدورة الأولى.

وكانت زعيمة اليمين المتطرف قد وصلت في 2017 إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية حيث تواجهت مع الرئيس ماكرون، قبل أن تخسر السباق، حيث صوت 66.06% من الفرنسيين لماكرون، فيما حصلت لوبان على 33.94% من الأصوات.

Exit mobile version