روائية تكشف عن مصير النظام الملكي في بريطانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

قالت روائية بريطانية شهيرة إنها لا تعتقد أن الأمير جورج، نجل الأمير ويليام، دوق كامبريدج، سيتوج ملكاً على إنجلترا.

الكاتبة “هيلاري مانتيل”، زعمت أنه لم يتبق سوى جيلين في النظام الملكي البريطاني، وبالتالي لن يتوج الأمير جورج ملكاً على البلاد على الإطلاق، وذلك لاعتقادها انتهاء العائلة المالكة البريطانية في غضون الجيلين القادمين فقط.

وتحدثت الروائية، التي وصفت كيت ميدلتون سابقاً بأنها “دمية بلاستيكية متداخلة ليس لها شخصية خاصة بها”، حول توقعها لمستقبل النظام الملكي البريطاني.

ورغم أن “مانتيل”، قالت إنها معجبة بتصميم وعزيمة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، فإنها تشعر أن تحديث العالم يعني أن وقت العائلة المالكة البريطانية ينفد.

يشار إلى أن، المؤلفة اشتهرت بثلاثية وولف هول Wolf Hall Trilogy، التي أعقبت صعود توماس كرومويل نجل الحداد إلى رئيس وزراء، ثم سقوطه وإعدامه.

وادعت مانتيل أن الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز يقومان بوظائفهما بقدر ما يستطيع أي شخص، ويأخذان الأمر على محمل الجد قدر استطاعة أي شخص.

وتوقعت أن الأمير جورج، الثالث في الترتيب لولاية عرش بريطانيا بعد الملكة إليزابيث الثانية، 95 عاماً، وبعد جده تشارلز 72 عاماً، ووالده ويليام 38 عاماً، لن يصبح ملكاً أبداً، إذ ستنتهي الملكية قبل ذلك الوقت.

Exit mobile version