وزير إيطالي: شهادة التطعيم ستصبح إلزامية لجميع الموظفين

أخبار القارة الأوروبية- إيطاليا

قال وزير الخدمة المدنية الإيطالي ريناتو برونيتا، اليوم الثلاثاء، إن الحصول على شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا ستصبح إلزاميا لجميع العاملين في البلاد في نهاية المطاف. دون أن يذكر زمن محدد لذلك.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “أنسامد” الإيطالية أن “الحصول على شهادة المرور الأخضر (وهو إتاحة غير الملقحين لممارسة نشاطات معينة بعد إجراء تحليل فوري لكورونا) رائع لأنه يزيد التكاليف النفسية والمالية على الانتهازيين الذين يعارضون أخذ اللقاح”، حسب قوله.

وأكد أنه “في المستقبل سيكون السماح صالحا ليسري في القطاعين العام والخاص”، مضيفا أن “الشهادة الخضراء (التي تثبت حصول الشخص على اللقاح) ضرورية للقيام بالعديد من الأشياء في إيطاليا مثل السفر إلى الخارج أو في عبر القطارات، وحضور فعاليات معينة أو حتى للجلوس على طاولة داخل المطاعم”.

كما شدد المسؤول الإيطالي على أنه يجب أن يكون لدى جميع موظفي المدارس والتعليم العالي وكذلك طلاب الجامعات الشهادة الخضراء.

وحذر من أن أي شخص لا يرغب في تلقي التطعيم ولكنه يريد القيام بمجموعة واسعة من الأنشطة سيضطر إلى إجراء اختبارات كورونا بانتظام للحصول على السماح الأخضر.

من جهة ثانية، سجلت إيطاليا 2792 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، و 36 حالة وفاة. بذلك ترتفع حصيلة الإصاباتفي البلاد إلى 4 ملايين و609 ألفاً، والوفيات إلى 129 ألفاً و955 حالة منذ بداية الوباء.

 كما تم تطعيم 62.4 % من عدد سكان إيطاليا بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لغاية اليوم.

Exit mobile version