السويد تبدأ بتطعيم الأطفال من عمر 12 سنة ضد كورونا

أخبار القارة الأوروبية – السويد

أعلنت السويد، أنها ستقدّم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما هذا الخريف.

وقال رئيس الوزراء السويدي “ستيفان لوفين” في مؤتمر صحفي بعد ظهر يوم أمس الخميس، إنه سيبدأ التطعيم في الفئة العمرية الأصغر بعد عطلة الخريف في تشرين الثاني المقبل.

وأضاف “لوفين” أن الحكومة تقوم بذلك من أجل الأطفال لأن اللقاح يحميهم من الإصابة بأعراض خطيرة، ويقلل فرصة تغيبهم عن المدرسة.

يأتي قرار الحكومة السويدية، بسبب الفوائد التي تعود على الأطفال أنفسهم ، وفقًا لما قاله “يوهان كارلسون” الرئيس التنفيذي لوكالة الصحة العامة FHM.

وأكد “كارلسون” أن الشباب معرضون لخطر الإصابة بمرض خطير مع فيروس كورونا، على الرغم من أن هذا أمر غير معتاد.

يذكر أن هيئة الصحة العامة السويدية تابعت التطورات، وأجرت تقييماً شاملاً رأت فيه أن مزايا تطعيم الفئة العمرية الأصغر تفوق العيوب، وفي الوقت الحالي توصي بتطعيم الأطفال بجرعتين من اللقاح.

في السياق، قالت وزيرة التعليم “آنا إيكستروم”، إن اللقاح سيحمي الأطفال في هذا العمر ويساعد على إبقاء المدارس مفتوحة، داعية المقاطعات إلى تنسيق عملية تطعيم الأطفال مع المدارس، للوصول إلى أكبر عدد ممكن.

كما حثت وزيرة الشؤون الاجتماعية “لينا هالينغرين”، الأشخاص الذين لم يأخذوا اللقاح حتى الآن على فعل ذلك، مشيرة إلى أن التوصية المتعلقة بتطبيق المسافة الآمنة من الآخرين، ستُلغى لمن أخذ اللقاح كاملاً، وتبقى لمن لم يتلقحوا بعد.

Exit mobile version