“حيدر وردة” لاعب سوري يفوز ببطولة الملاكمة الاحترافية في ألمانيا

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

حقق الملاكم السوري “حيدر وردة” لقبا عالميا جديدا بعد فوزه في بطولة الاحتراف في ألمانيا.

وأحرز “وردة” فوزا مستحقا على نظيره البوسني بالضـربة القاضية، أمس السبت وذلك خلال جولة المباراة الثالثة من المباراة النهائية.

وهذا اللقب الثاني للاعب السوري بهذه البطولة، حيث سبق أن فاز العام الماضي، كذلك من خلال الضربة القاضية والتي جرت أيضا في ألمانيا.

وسبق لـ”وردة”، المنحدر من مدينة حمص، أن شارك خلال العام 2019، بخمس بطولات أوربية، حيث فاز بثلاث مرات متتالية ببطولة العالم في “الملاكمة” التي تقام في ايطاليا، كذلك مثل ألمانيا في البطولات المذكورة.

أيضا كما حقق السوري فوزا ثمينا على خصمه الشيشاني، في بطولة العالم لألعاب الفنون القتالية ((WFC، والتي أقيمت في إيطاليا، في العام 2019، ليحقق رغم توقفه لمدة خمس سنوات عن اللعب بعد تعرضه للإصابة بسبب القصف على مدينته حمص.

يشار إلى أن “وردة” يمتلك خبرة كبيرة في ألعاب القوة، اذ لعب الملاكمة  منذ العام 2000، وحصل على العديد مِن البطولات والجوائز المحلية والآسيوية والأوروبية، من بينها الميدالية الذهبية في بطولة كازاخستان، والبرونزية في بطولة بلغاريا، وبطولة المتوسط في إيطاليا لـ عام 2009.

أيضا فاز بذهبيتين في بطولة البقعة الدولية بالأردن لـ عامي 2007 و 2008، وحصد تسع بطولات على مستوى سوريا، وذهبية الشرطة العربية وذهبية البطولة العربية في جبلة.

Exit mobile version