أصغر المرشحين.. مصرية محجبة تترشح لانتخابات بلدية روما

أصغر المرشحين.. مصرية محجبة تترشح لانتخابات بلدية روما

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أعلنت الشابة المصرية مريم علي التي تبلغ من العمر 20 عاما وتحمل الجنسية الإيطالية، ترشحها لمقعد بلدية روما في إيطاليا، حيث اعتبرت أصغر المرشحين للانتخابات التي تبدأ في أكتوبر المقبل.

مريم علي، الشابة التي نشأت في العاصمة الإيطالية روما، قالت في تصريح لموقع “القاهرة24” إنها “منذ الصغر يصطحبها والدها الشيخ سامي في العمل الخيري، وإنه هو من علمها وحفزها على مساعدة الغير من الصغار وكبار السن وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، بالإضافة إلى قدرتها العالية على الإنصات للغير ومعرفة المشاكل التي يواجهونها ومحاولة العمل على حلها”.

وقررت مريم أن يكون ترشحها نافذة واسعة تستطيع من خلالها مساعدة الغير بشكل أوسع مثلما كانت تحلم وهي صغيرة، وجاء ذلك بمساعدة والدها الذي شجعها كثيرا على هذا القرار.

كما، أكدت أن الشعب الإيطالي استغرب سنها الصغير اعتقادا منهم أنها ليس لديها خبرة، كما أنهم نظروا للحجاب الذي ترتديه، حيث أن الصورة الذهنية لديهم عن المرأة المسلمة أنها تجبر على ارتداء الحجاب وليس لها معنى أو دور.

وترى مريم أن كونها امرأة مصرية وعربية نشأت في إيطاليا، جعلها تكتسب العديد من الثقافات واللغات المختلفة، وهو الأمر الذي ساعدها على تكوين صورة كاملة حول المجتمع الذي تعيش فيه، يمكنها من تحمل مسؤولية المنصب الذي ترشحت إليه.

إلى جانب ذلك، أشارت إلى أنها شكلت خلال السنوات السابقة علاقات جيدة بالجالية المصرية والعربية بإيطاليا، ما مكنها من معرفة جميع المشاكل التي يواجهونها، وكان من ضمنهم مشكلة العنصرية التي يواجهها الأطفال المصريون والعرب في المدارس، وأزمة اضطهاد الإسلام والمسلمين”.

وأوضحت أن “ترشحها لهذا المنصب لم يؤثر سلبا على دراستها الجامعية، بل بالعكس سيكون جزءا من يومها كي تملؤه بشغف، بجانب حبها للعمل في الخدمات الاجتماعية، الذي تعودت عليه منذ الصغر”.

Exit mobile version