باريس تسجل اختناقات مرورية “استثنائية”

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

سجلت العاصمة الفرنسية باريس زيادة بنسبة 22 % في الاختناقات المرورية في  أيلول/ سبتمبر الجاري مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لموقع “سيتادين” الفرنسي فقد سجلت باريس صباح السادس من هذا الشهر تراكم أكثر من 450 كيلومترًا من الاختناقات المرورية في نفس الوقت.

وتكرر الأمر في يوم الـ14 لكن الرقم ارتفع إلى أكثر من 600 كيلو متر من الاختناقات المروية حيث وصفت بأنها “إستثائية”.

وقال الموقع إنه خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر أيلول/ سبتمبر، زاد حجم الازدحام في إيل دو فرانس” باريس الكبرى” بنسبة 22% مقارنة بالعام الماضي وبنسبة 16% مقارنة بعام 2019.

 في هذا السياق، يؤكد فينسينت مارتينيه، مدير الاتصالات في شركة “”TomTom لقناة “BFM “الإخبارية الفرنسية أنه “خلال الأسبوعين الماضيين فقط كان تقريبًا أكبر من عام 2019. لذا نعم، يمكننا التحدث عن شكل معين من التدهور وخاصة في ساعة الذروة”.

وبحسب الإعلام الفرنسي فإنه يمكن تفسير هذه الزيادة على وجه الخصوص بنهاية العمل الإجباري عن بعد، بينما تميز العامان الأخيران بفترات الإغلاق بسبب وباء كورونا.

ويثير انفجار الاختناقات المرورية مسألة التلوث. حيث تتم مراقبة انبعاثات ثاني أكسيد النيتروجين عن كثب في باريس، ما مجموعه 56% بسبب حركة المرور على الطرق. خلال اليوم الخالي من السيارات يوم الأحد ، 19 سبتمبر/ أيلول.

و سجلت” Airparif” الهيئة المسؤولة عن مراقبة جودة الهواء، انخفاضًا بنسبة 30 % في مستويات ثاني أكسيد النيتروجين في منتصف النهار.

من جانبهم ، يوصي الخبراء بالحفاظ على يوم أو أكثر من العمل عن بعد وتفضيل وسائل النقل العام للحفاظ على مستويات التلوث في ادنى مستوى وكذلك من أجل تقليل الاختناقات المرورية

Exit mobile version