نقص سائقي الشاحنات تدفع بريطانيا لتخفيف قواعد منح التأشيرات

نقص سائقي الشاحنات تدفع بريطانيا لتخفيف قواعد منح التأشيرات

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

دفعت أزمة نقص سائقي الشاحنات في بريطانيا السلطات إلى تخفيف قواعد منح التأشيرات، وذلك بعد أن وجه تجار التجزئة تحذيرات من اضطراب كبير في الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

مكتب رئيس الوزراء” بوريس جونسون” أكد، أنه “يبحث في إجراءات مؤقتة لمعالجة النقص في سائقي مركبات البضائع الثقيلة، لافتاً إلى أنه “يدرس إجراءات مؤقتة لتجنب أي مشاكل فورية لكن أي إجراءات نتخذها ستكون محدودة للغاية”.

ومن المتوقع أن تعلن بريطانيا خططا لإصدار تأشيرات مؤقتة لسائقي الشاحنات لتخفيف النقص الحاد في العمالة الذي أدى إلى تقنين الوقود في بعض محطات الوقود.

المتحدثة باسم مكتب جونسون في داونينج ستريت قالت في بيان لها: “لدينا مخزون وافر من الوقود في هذا البلد وينبغي طمأنة الجمهور بأنه لا يوجد نقص، ولكن مثل البلدان في جميع أنحاء العالم، فإننا نعاني من نقص مؤقت في السائقين المرتبط بفيروس كورونا المستجد لنقل الإمدادات في جميع أنحاء البلاد”.

وكان مجلس الوزراء حذر من الشراء بدافع الذعر، وتقول شركات النفط إنه لا يوجد نقص في الإمدادات، مؤكدة أنها مجرد مشاكل في توصيل الوقود إلى المحطات.

بشار إلى أن طوابير طويلة من المركبات بدأت تتجمع في محطات الوقود لتمتلئ بعد أن قالت شركة بريتش بتروليوم إنها اضطرت لإغلاق بعض منافذ بيعها بسبب نقص السائقين.، كما أبلغت بعض محطات شل عن نضوب المضخات.

يذكر أن شركات الخدمات اللوجستية وتجار التجزئة طالبت منذ شهور، وذكرت الصحف أن الحكومة ستسمح لما يصل إلى 5000 سائق أجنبي بالدخول إلى بريطانيا بتأشيرات قصيرة الأجل، في حين تقول جمعية النقل البري في المملكة المتحدة إن بريطانيا تحتاج إلى 100000 سائق إضافي إذا كانت ستلبي الطلب.

Exit mobile version