” فيديو”.. نقص البنزين يتسبب بوقوع شجار على محطة وقود في بريطانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

حصلت مشاجرة جماعية بين عدة أشخاص في إحدى محطات الوقود في غرب مدينة ساسكس في بريطانيا، على خلفية نقص البنزين والازدحام الذي تشهده معظم المحطات في البلاد، وفقا لما أفادت به صحيفة” ذا صن” اليوم الاثنين.

وقالت الصحيفة إن سائق دراجة نارية هاجم سائقا آخر، ثم تدخل عدة أشخاص آخرين في النزاع حين اصبح الوضع بمثابة شجار جماعي.

ومنذ عدة أيام تشهد بريطانيا ازدحاما شديدا أمام محطات الوقود حيث تشكلت طوابير سيارات طويلة اصطفّت أمام المحطات للتزود بالوقود.

كما تواجه بريطانيا مشكلات في مجال نقل المواد الغذائية في الأشهر القليلة الماضية بسبب نقص سائقي الشاحنات. كذلك عدم توفر ناقلات الوقود.

وحثت الحكومة البريطانيين على عدم الذعر، لكن الكثيرين بدأوا في شراء الوقود وتخزينه في البيدونات. ونتيجة لذلك، قررت محطات الوقود تسليم كل زبون فقط ما قيمته 30 جنيه إسترليني كحد أقصى.

وسبق أن قال وزير النقل غرانت شابس يوم الجمعة الماضي، إن البلاد لديها مخزون كبير من الوقود وطالبت الناس بمواصلة التزود بالوقود كالمعتاد.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها تدرس الحكومة تقديم قروض لدعم شركات الطاقة بهدف بقاء أسعار الطاقة في حدود مقبولة، في وقت تكافح فيه تلك الشركات في ظل ارتفاع أسعار الغاز عالميا.

يشار إلى أنه إضافة لأزمة نقص الغاز الطبيعي في بريطانيا، فإنه لاتزال هناك فجوة نقص كبيرة في عدد سائقي الشاحنات وصلت لنحو 100 ألف سائق أي نحو ثلث القطاع ، حيث بات الكثير من تجار التجزئة في البلاد بدون منتجات رئيسية.

Exit mobile version