لولاية جديدة.. “مارتن هيكل” يفوز بمقعد عمدة “نويكولن” في العاصمة الألمانية برلين

عمدة "نويكولن" في العاصمة الألمانية يهنئ المسلمين بحلول "عيد الأضحى"

أخبار القارة الأوروبية – برلين

أعلن “مارتن هيكل” المرشح عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي فوزه بالانتخابات المحلية في بلدية نيوكولن في العاصمة برلين.

“مارتن هيكل” كتب في منشور عبر فيسبوك أن “الحزب الديمقراطي الاشتراكي حصل على  28,7 % من الأصوات في جميع أنحاء برلين”، لافتاً إلى أنه “حصل على 41,107% من الأصوات في الانتخابات المحلية”.

وأكد “هيكل” في تصريحات سابقة لـ “أخبار القارة الأوروبية” موقفه من قضية اللاجئين بأنه واضح وقال :”من يحتاج إلى الحماية يجب أن يحصل عليها في ألمانيا”.

يشار إلى أن، “مارتن هيكل” نشأ في مدينة نيوكولن، وحصل فيها على البكالوريوس، وشغل منصب عمدة البلدية لمدة ثلاث سنوات، وبفوزه في انتخابات المجلس المحلي سيشغل منصب العمدة لمدة خمس سنوات قادمة.

كما، أوضح “مارتن” أن موقف حزبه” الديمقراطي الاشتراكي SPD “من الهجرة هو “من أجل مجتمع منفتح وعادل، ويحارب ضد كل وجميع أشكال التمييز”، مشددا على أن ذلك ينطلق “من مبدأ أن لكل شخص نفس الفرص العادلة بغض النظر عن أصلهم أو الجنس أو الدين أو الإعاقة أو التوجه الجنسي”.

يذكر أن  “حي النويكولن” يقطنه نحو ٣٣٠ ألف نسمة موزعين على ١٥٥ جنسية اذ يتواجد نحو ١٢٨ ألف من أصول أجنبية ويمثل العرب ١٢% (٣٧ الف)، ويعد هذا الحي من الأحياء العمالية، وعندما جاء العرب وغير العرب إليه تحول لعامل جذب للأجانب، لأن المعيشة فيها منخفضة التكلفة مقارنة بباقي المناطق.

من جهة أخرى، شدد “مارتن هيكل” على أن “التعليم هو مفتاح النجاح والطريق الوحيد ليحصل الشباب والأطفال على فرص أفضل في الحياة”، لافتا إلى أنه “بغض النظر عن المكان الذي جاء منه الأشخاص فاللغة الأم إلى جانب الألمانية ستمنح الجيل الجديد فرصاً أفضل من أباءهم ليكونوا قادرين على العيش الكريم في المجتمع الألماني”.

يشار إلى أن، الحزب الاشتراكي الديمقراطي فاز في الانتخابات البرلمانية الألمانية، وذلك بحصوله على 25,7 % من الأصوات متقدماً بفارق ضئيل على المحافظين الذين حصلوا على 24,1% من الأصوات.

Exit mobile version