المركزي الألماني يؤكد أن الحكومة الجديدة سترث اقتصادا قويا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

بعد انتهاء الانتخابات الألمانية والاتجاه نحو تشكيل حكومة للبلاد، أكد البنك المركزي الألماني، في تقرير أصدره أمس الأثنين، أن الحكومة الجديدة سترث اقتصادا قويا اكتسب زخما كبيرة في الأشهر الأخيرة.

المركزي الألماني ومقره فرانكفورت ذكر في  تقريره الشهري للشهر الجاري أيلول/ سبتمبر، أن هذا الزخم يأتي مع تعافي الاقتصاد التدريجي من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال “بشكل عام من المرجح أن يرتفع الناتج الاقتصادي في الربع الثالث بقوة أكبر مما كان عليه في الربيع”، مؤكدا انتعاش أكبر اقتصاد في أوروبا من الركود في وقت سابق من هذا العام، والذي جاء بفضل تخفيف إجراءات الإغلاق المرتبطة بمكافحة كورونا.

وأوضح أنه في الصيف الماضي، واصل الانتعاش الاقتصادي الذي بدأ في الربيع بوتيرة متزايدة، لافتا إلى أن الاستهلاك الخاص ومقدمو الخدمات على وجه الخصوص تلقوا دفعة قوية، بعد تخفيف القيود المتعلقة بالجائحة وإلغاؤها الآن إلى حد كبير.

من جهة ثانية، لم تتضح لغاية ملامح الحكومة الألمانية الجديدة بعد الانتخابات العامة التي جرت أول أمس الأحد، واعلن فيها عن فوز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بنسبة 25.7% من الأصوات، متقدما على الحزب الديمقراطي المسيحي الذي حصل على نسبة 24.1%.

في هذا السياق، دعا كبار رجال الأعمال في ألمانيا، الأحزاب الرئيسية إلى تجنب عدم اليقين السياسي وتشكيل ائتلاف جديد في أسرع وقت ممكن. في وقت أطلق كل من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الفائز في الانتخابات، وخصمه التحالف المسيحي دعوات لإجراء محادثات لتشكيل ائتلاف جديد لحكم أقوى اقتصاد في أوروبا.

Exit mobile version