فرنسا تشدد إجراءات منح التأشيرات لمواطني تونس والجزائر والمغرب

فرنسا تشدد إجراءات منح التأشيرات لمواطني تونس والجزائر والمغرب

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

قررت الحكومة الفرنسية، تشديد شروط منح تأشيرات الدخول لمواطني المغرب والجزائر وتونس، وذلك ردا على رفض الدول الثلاث إصدار التصاريح القنصلية اللازمة لاستعادة مهاجرين من مواطنيها المتواجدين في فرنسا بشكل غير قانوني.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الحكومة الفرنسية “غابريال أتال” اليوم الثلاثاء على إذاعة “أوروبا1″، والذي أشار فيه إلى أن عدم إصدار الدول لتصاريح يبطئ فعالية عمليات الترحيل من الأراضي الفرنسية.

كما أضاف المتحدّث الفرنسي بأن حوارا حصل مع الجهات المعنية في الدول الثلاث، ثم وجهت تهديدات واليوم ننفذ التهديد (في إشارة إلى الإجراءات الجديدة المشددة على منح التأشيرات).

وأوضح “أتال” أن القرار جذري وغير مسبوق لكنه كان ضروريا لأن هذه الدول لا تقبل باستعادة رعايا “لا نريدهم ولا يمكننا إبقاؤهم في فرنسا”، مشيرا إلى زيارات أجراها رئيس الوزراء “جان كاستيكس” وأعضاء من حكومته إلى الدول الثلاث لمناقشة المسألة وإلى اجتماعات عقدت مع سفرائها قائلا “عندما لا يتحرك ملف ما بعد فترة معينة، علينا تطبيق القوانين”.

أما عن مدى تطبيق الإجراءات الجديدة، فذكر “أتال” أنها “تقررت قبل بضعة أسابيع” و”ستطبق” بهدف “الضغط على الدول المعنية لتغيير سياساتها والموافقة على إصدار هذه التصاريح القنصلية”، لافتا إلى أن بلاده “ترغب بأن يقوم رد الفعل على التعاون الإضافي مع فرنسا لنتمكن من تطبيق قوانين الهجرة الموجودة عندنا”.

Exit mobile version