الحزب الديمقراطي الحر يوافق على إجراء محادثات لتشكيل ائتلاف في ألمانيا

الحزب الديمقراطي الحر يوافق على إجراء محادثات لتشكيل ائتلاف في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تحدث الحزب الديمقراطي الحر عن موافقته على عروض قدمها الاتحاد المسيحي (الاتحاد الديمقراطي المسيحي/ الاتحاد الاجتماعي المسيحي) والحزب الديمقراطي الاشتراكي، لإجراء محادثات أولية من أجل تشكيل ائتلاف عقب الانتخابات العامة في ألمانيا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها “فولكر ويسينغ” الأمين العام للحزب الديمقراطي الحر بالمجلس الفيدرالي “البوندستاغ” (البرلمان)، أمس الأربعاء.

وقال “ويسينغ” إنهم تلقوا دعوات من الاتحاد المسيحي والحزب الديمقراطي الاشتراكي، لإجراء محادثات أولية لتشكيل ائتلاف، وأن حزبه قبل الدعوات.

كما أشار الأمين العام للحزب الديمقراطي الحر، إلى أن اللقاء مع الاتحاد المسيحي سيعقد في 2 تشرين الأول القادم، ومع الديمقراطي الاشتراكي في الـ 3 من الشهر ذاته.

من جانبها، قالت “أنالينا بيربوك” الرئيسة المشاركة لحزب الخضر، في تصريحات أدلت بها في برلين، إنهم سيجرون محادثات أولية مع الحزب الديمقراطي الحر في 1 تشرين الأول القادم، ومع الديمقراطي الاشتراكي في الـ 3 من الشهر نفسه.

وأضافت “بيربوك” إلى أن حزبها سيعقد المحادثات مع الاتحاد المسيحي الأسبوع القادم

يذكر أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي حصل على 206 من المقاعد، خلال الانتخابات العامة التي جرت في 26 أيلول الجاري.

وحصل “الاتحاد الديمقراطي المسيحي/ الاتحاد الاجتماعي المسيحي” على 196، والخضر 118، والحزب الديمقراطي الحر 92، وحزب البديل من أجل ألمانيا 83، وحزب اليسار 39 مقعداً في البرلمان.

Exit mobile version