تقارير تتحدث عن نشر الجيش خلال أيام لحل أزمة الوقود في بريطانيا

أخبار القارة الأوروبية-  بريطانيا

مع استمرار أزمة نقص الوقود في بريطانيا في التفاقم وسط “شراء بدافع الذعر” من سائقي السيارات، تحدثت تقارير صحافية بريطانية اليوم الجمعة، بأنه من المرجح أن يتم نشر الجيش في نهاية هذا الأسبوع للمساعدة في توصيل الوقود إلى محطات توزيعه.

يأتي هذا في وقت لا تزال فيه محطات كثيرة في بريطانيا بلا وقود لغاية اليوم، رغم تأكيد الوزراء البريطانيين منذ أيام على أن الأزمة في طريقها للانحسار أو أنها انتهت بالفعل.

لكن تجار التجزئة يقولون إن أكثر من ألفي محطة وقود ما زالت خالية تماما من المحروقات.

من جانبها، تقول شركات النفط، ومن بينها “شل”، و”إكسون موبيل”، و”غرين إنيرجي”، على أنه لا يوجد نقص في البنزين.

وذكرت أن الضغوط على الإمدادات ناتجة عن “ارتفاع مؤقت في طلب العملاء، وليس عن نقص في الوقود على المستوى الوطني”.

وبدأت أزمة الوقود في بريطانيا الأسبوع الماضي، بعد انتشار الذعر بشأن الوقود، إثر إعلان شركة النفط “بي بي” عن أنها ستضطر إلى إغلاق عدد قليل من محطات الوقود “مؤقتا” بسبب نقص سائقي الشاحنات.  وواجهت قلة من شركات النفط الأخرى مشاكل مماثلة في تلك المرحلة.

وتحت الضغط، قررت الحكومة البريطانية تعديل سياسة الهجرة ومنح ما يصل إلى 10500 تأشيرة عمل موقتة، من أكتوبر/ تشرين الأول إلى ديسمبر/ كانون الأول، للتعويض عن النقص الحاد في عدد سائقي الشاحنات، وكذلك الموظفين في القطاعات الرئيسية للاقتصاد البريطاني.

يشار إلى أن بريطانيا تعاني من نقص كبير في سائقي الشاحنات منذ بداية العام الجاري يقدر بنحو 100 ألف سائق وهو ما يمثل 33% من حجم القطاع في البلاد.

Exit mobile version