سلطات مدينة ألمانية تعتذر لامرأة محجبة بعد منعها من التصويت

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ذكرت وسائل إعلام ألمانية بأن سلطات مدينة برغهايم في ولاية “شمال الراين وستفاليا”، قدمت اعتذارها لامرأة محجبة بعد منعها من التصويت بالانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الاحد الماضي.

ووفقا للمصادر فإن معاوني لجنة الانتخابات في المدينة القريبة من كولونيا، كانوا قد منعو امرأة من الإدلاء بصوتها، لأنها كانت ترتدي حجابا وكمامة.

وبعد هذه الحادثة، تقدمت المرأة بشكوى إلى إدارة الانتخابات التي أصدرت أمرا إلى اللجنة الانتخابية بتمكين المرأة من الإدلاء بصوتها.

وسبق أن نشر مقطع فيديو على موقع انستغرام ظهرت فيه المرأة وهي تتناقش مع معاوني اللجنة، وتحدثت العديد من وسائل الإعلام عن هذا المقطع.

في السياق، تقول سلطات المدينة إن السبب في رفض معاوني اللجنة تصويت المرأة يرجع إلى “سوء تقدير”.

وأكدت بأن معاونة اللجنة أفادت بأنها افترضت أن المرأة حجبت نفسها على نحو غير مسموح به ”رغم أنه كان قد تم بحث طريقة التعامل مع مثل هذا الحجب في دورات تدريب معاوني لجنة الانتخابات”.

ووفقا للسطات فإنه لا يمكن التأكيد على أن الواقعة لها خلفية تتعلق بالإسلاموفوبيا أو العنصرية أو التمييز، مؤكدة تقديم اعتذارها للمرأة عن “هذه الواقعة المؤلمة”.

وقام عمدة المدينة فولكر ميسيلر  بالحديث هاتفا مع المرأة واتفق معها على عقد لقاء شخصي في بلدية المدينة.

ونقل عن ميسيلر في بيان قوله :” ليس هناك شيء يمكن تجميل الحديث عنه في سوء التقدير غير العادي، ومثل هذا الشيء لا ينبغي أن يحدث ببساطة”.

Exit mobile version