إسبانيا تخصص 200 مليون يورو إضافية كمساعدة لجزيرة لا بالما

إسبانيا تخصص 200 مليون يورو إضافية كمساعدة لجزيرة لا بالما

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

خصصت السلطات الإسبانية مساعدة مالية لجزيرة لا بالما في أرخبيل الكناري في المحيط الهادئ، بسبب الأضرار التي لحقت بالمنطقة جراء ثوران بركان كومبري فييخا هناك.

وتقدر قيمة المساعدة المالية المقدمة بـ 200 مليون يورو، فيما سيتم تخصيص ما مجمله 206 ملايين يورو من قبل الحكومة إلى جزيرة لا بالما عاجلا، وفق ما أعلن رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز”.

في السياق، قال “سانشيز” إن هذا المبلغ سيتم صرفه لإنعاش البنية التحتية المتضررة، بما في ذلك القطاع السياحي في الجزيرة.

كما أضاف رئيس الوزراء أن الخطة الخاصة لإعادة إعمار الجزيرة والتي يتم وضعها حاليا من قبل سلطات البلاد والحكومة المحلية ومجلس الجزيرة، تضم مراحل عدة ومن بينها تخصيص أكثر من مليون يورو كمساعدة عاجلة للمتضررين، وهي خطوة وافقت الحكومة المركزية عليها خلال جلستها يوم الثلاثاء الماضي.

أما المرحلة الثانية التي سيتبناها مجلس الوزراء الإسباني الثلاثاء المقبل فتهدف إلى إعادة البنية التحتية وتوفير المياه ومعالجة البطالة وإنعاش الزراعة والقطاع السياحي.

تجدر الإشارة إلى أن ثوران البركان الذي بدأ في جزيرة لا بالما في 19 سبتمبر الجاري، أسفر عن تدمير أكثر من ألف منشأة، بينها 880 دمرت بالكامل.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه سلطات البلاد أن أكثر من 28 كم من الطرق العامة تضرر، فيما اضطر حوالي 6 آلاف شخص إلى مغادرة منازلهم في المنطقة المتاخمة للبركان و تدفقات الحمم الناجمة عنه.

Exit mobile version