فرنسا تعتقل معحب بهتلر خطط لتنفيذ هجمات على مسجد ومدرسة

فرنسا تعتقل معحب بهتلر خطط لتنفيذ هجمات على مسجد ومدرسة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

ألقت السلطات الفرنسية القبض على شاب من المعجبين بالزعيم الألماني النازي “أدولف هتلر” في فرنسا.

جاء ذلك على خلفية تخطيط الشاب المدعو “سايمون” لشن هجوم على المدرسة الثانوية التي كان طالبا فيها ومسجدا قريبا منها.

وذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية اليومية، إن الشاب البالغ من العمر 19 عاما خطط للهجوم في 20 نيسان الماضي، الذي يوافق يوم ميلاد هتلر، وقبل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في فرنسا، وذلك في منطقة السين البحرية شمال غربي البلاد.

كما أوضحت الصحيفة، أنه تم اعتقاله قبل أيام قليلة من قبل المديرية العامة للأمن الداخلي ومثل أمام قاضي مكافحة الإرهاب في 1 تشرين الأول الجاري.

في سياق متصل، عثرت الشرطة في منزل “سايمون” على 20 سكينا، وثلاثة مسدسات و 20 دفتر ملاحظات سمّي على اسم كتاب هتلر “كفاحي”، وفق الصحيفة، موضحة أن الطالب قال عن نفسه في ملاحظاته بأنه “متطرف يفضل الخط السياسي لهتلر”.

يشار إلى أن الهجوم الذي خطط له “سايمون” أكبر بكثير من مذبحة مدرسة كولومباين الثانوية في ليتلتون بولاية كولورادو الأمريكية التي وقعت في 20 أبريل 1999، والتي أسفرت عن مقتل 13 شخصا، بحسب “لو باريزيان”.

أما عن دوافع الهجوم فقد قالت الصحيفة، إن سايمون خطط للهجوم لأنه تعرض لاعتداء جنسي متكرر ومضايقة من قبل زملائه في سن مبكرة ولديه قائمة من 30 شخصا مستهدفا.

يذكر أن “سايمون” اتهم خلال مثوله في المحكمة الحكومة بعدم محاربة “الإسلام الراديكالي” بما يكفي، كحجة للدفاع عن نفسه أمام الشرطة.

Exit mobile version