بسبب عطل فيس بوك.. انضمام 70 مليون مشترك جديد لـ”تيلغرام”

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

تسبب انقطاع منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك، واتس آب، و إنستغرام” أول أمس الاثنين لمدة ست ساعات متواصلة، في انضمام نحو 70 مليون مشترك جديد لتطبيق “تيلغرام” للرسائل، على ما أكده مؤسس التطبيق” بافيل دوروف”.

وقال “دوروف” أمس الثلاثاء في رسالة كتبها على قناته عبر “تيلغرام” جاء فيها: “تجاوز معدل النمو اليومي لتطبيق تليغرام المعدل الطبيعي بأعداد كبيرة، وقد استقبلنا أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى في يوم واحد”.

ولفت إلى الجهد الكبير الذي قام به فريق العمل في تليغرام من أجل استيعاب ملايين المستخدمين الجدد دون أي أخطاء، مشيرا إلى أن بطئا بسيطا قد طال بعد الأجهزة في أماكن معينة من العالم، وعزاه إلى الهجرة الكبيرة، كما أسماها.

وأثر انقطاع خدمات “فيسبوك” على اقتصاد العالم، وأُعيد ترتيب أثريائه، كما تأثرت أسواق أسهم التكنولوجيا في العالم.

وتقدر الخسائر الإجمالية التي تسبب فيها هذا العطل بنحو 114 مليار دولار، توزعت بين 60 مليار دولار إيرادات فقدتها المنصات التابعة لفيسبوك، و47 مليار دولار، تمثل التراجع في القيمة السوقية لشركة فيسبوك.

بجانب ذلك، تراجعت ثروة مؤسس فيسبوك بنحو 6 مليارات دولار إلى نحو 122 مليار دولار، ليحل في المرتبة الخامسة بين أثرياء العالم بعد بيل غيتس.

وكانت “فيسبوك”قد أنحت باللوم في انقطاع خدماتها، الذي منع 3.5 مليار مستخدم من الوصول إلى “واتساب” و”إنستغرام” و”ماسنجر”، على تغيير ترتب عليه خلل في منظومة الإعداد والتشكيل.

 إلى ذلك، اعتبرت رئيسة مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاغر إن “انقطاع الخدمة أظهر تداعيات الاعتماد على عدد قليل من اللاعبين الكبار وأكد الحاجة إلى المزيد من المنافسين”.

Exit mobile version