افتتاح مهرجان لندن السينمائي بمشاركة 159 فيلما

أخبار القارة الأوروبية – دراما وسينما

افتتح يوم أمس الأربعاء مهرجان لندن السينمائي في نسخته 65 وذلك بمشاركة 159 فيلما من بينها 21 تعرض للمرة الأولى .

وجاء افتتاح المهرجان بفيلم (ذا هاردر زي فول) “سقوطهم الأصعب” من إنتاج نتفليكس، الذي ينتمي لما يعرف بأفلام الغرب الأمريكي، بحضور كامل النجوم في استقبال رسمي، إيذانا بعودة عروض الافتتاح المبهرة التي يشارك فيها النجوم بأنفسهم في المهرجان، بعد نسخة 2020 التي غلبت عليها المشاركة الافتراضية.

ومن بين الإفلام المشاركة فيلم ريجينا كينج الفائزة بجائزة الأوسكار وإدريس إلبا نجم مسلسل (لوثر) وجوناثان ميجورز.

وتدور قصة الفيلم عن أحد الخارجين على القانون الذي يتحالف مع عصابته القديمة لملاحقة زعيم عصابة إجرامية أُفرج عنه من السجن مؤخرا.

كما يشارك في الفيلم الممثلة زازي بيتز، ولاكيث ستانفيلد المرشح لجائزة الأوسكار، وهو مستوحى من حياة رعاة بقر أمريكيين من أصل أفريقي

وقال جيميس صامويل مخرج الفيلم لرويترز “إنه لشعور رائع” مشيرا إلى أنه كان يفكر في الفيلم منذ أن كان طفلا، مضيفا “جميع الشخصيات في الفيلم حقيقية. والقصة خيالية. جمعتهم كلهم في مكان واحد، وفي وقت واحد”.

ويلعب إلبا، الذي انضم إليه في حفل الافتتاح نجوم الفيلم ومغني الراب جاي زد، دور روفوس باك زعيم العصابة الإجرامية، وهو دور وصفه بأنه “مختلف تماما” عن دوره كمحقق جنائي في مسلسل “لوثر” التلفزيوني الشهير.

ومن بين الأفلام المرتقبة بشدة في المهرجان فيلم “سبنسر” بطولة كريستين ستيوارت التي تلعب دور الأميرة الراحلة ديانا.

ومن المقرر أن يختتم المهرجان في الـ17 من الشهر الجاري بفيلم “مأساة ماكبث” بطولة واشنطن دينزل وفرانسيس ماكدورماند الفائزين بجائزة الأوسكار.

Exit mobile version